أثار ضجة.. قط يترشح للانتخابات في هذه الدولة

أثار ضجة.. قط يترشح للانتخابات في هذه الدولة
أثار ضجة.. قط يترشح للانتخابات في هذه الدولة

سجلت تقارير ألمانية واحدة من أغرب حالات الترشح في الانتخابات بالعالم، والذي قام ببطولته القط "كفاركي"، حيث ترشح لانتخابات اختيار عمدة مدينة دمين الالمانية التي تنعقد خلال الأسابيع المقبلة.


وبحسب ما نقلته إذاعة صوت ألمانيا «دويتشه فيله» عن قناة (ن. تيفاو) المحلية فإن ترشح القط أثار دهشة وسائل الإعلام، قبل يقابل بالرفض من قبل السلطات المحلية، إلا أن مالك القط لم يستسلم وقرر اللجوء للقضاء. 


وأوضحت صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن السلطات رفضت ترشح القط «كفاركي» لتولي منصب عمدة المدينة بسبب «عدم استيفاء شروط الترشح»، قائلة: إن إمضاء المرشح غير موجود على الاستمارة، بالإضافة إلى عدم استيفاء شرط ألا يكون عمر المرشح أقل من 18 عاماً.


ويبلغ القط من العمر 6 سنوات، ويصر مالكه تورستن لوهر، على ترشحه للمنصب، حيث عرض بعض المحامين تقديم الدعم القانوني المجاني له، ومن المقرر أن يقاضي لوهر سلطات المدينة إذا لم توافق على طلب ترشح قطه لهذا المنصب المهم.

 

وتعتبر دمين مدينة صغيرة في ولاية ميكلنبورج فوربومرن، حيث لا تتجاوز مساحتها نحو 81 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 11 ألف شخص.


وساهمت فكرة لوهر المثيرة للجدل في خلق النقاش بالمنطقة، وقال إنه في حال تمكن القط من الفوز في الانتخابات، فإنه سيدعم القضايا الخاصة بحماية الحيوان، والحد من حركة السيارات في دمين.

 

وأكد وولفجانج ميجتس، أستاذ القانون العام في جامعة «روستوك» الألمانية، أنه لا يوجد أي احتمال لقبول ترشح «كفاركي» لمنصب عمدة دمين.