وليد البطوطي يقترح بوليصة تأمين كاملة للمرشدين السياحيين | فيديو

 وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق
 وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق

أكد  وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق،  أن مصر الآن تمتلك أماكن سياحية جديدة، ومن أهمها اكتشافات سقارة، موضحا أن سقارة أصبحت منطقة سياحية بالكامل، بعد أن كانت عبارة عن هرم سقارة فقط ولكن الآن تمتلئ بالعديد من الاكتشافات الأثرية.

وقال خلال استضافته في برنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «dmc»، إن الدولة المصرية قامت بتعيين مجلس نقابة لتسيير الأعمال، لإعانتها في تأسيس البنية التحتية كاملة للدولة ومنها قطاع السياحة، منوها إلى أنه يوجد مواطنين تم تسجيلهم بالتأمينات على عكس طبيعة أعمالهم، فوجد عدد كبير من الموظفين في وزارة السياحة والاثار بعد توقف أعمالهم في السياحة اضطرتهم الظروف أن يعملوا مدرسين.

وأوضح  البطوطي، أن الموظف الذي خرج من مهنة  السياحة إلى مهنة التدريس كان بالاتفاق مع الدولة، وذلك لأن من يعمل بمهنة السياحة لا يصلح له العمل في أي مجال أخر، إضافة إلى أن لا يوجد له أي مصدر رزق أخر، وبعد توقف السياحة فجأة فلم يستطيع هذا الموظف الإنفاق على أسرته ولم يستطيع أن يواجه متاعب الحياة، فلذلك قام العديد من الموظفين بتقديم شكوى إلى أحد الجهات الرقمية.

وأشار  مستشار وزير السياحة الأسبق، إلى أنه كان يتمني أن تأخذ الدولة الـ 500 جنيه التي كان يتم صرفهم لكل مرشد سياحي مع المبلغ الأول الذي تم صرفه ويبلغ حوالي 14 ألف، وتقوم الدولة بالعمل في إنشاء بوليصة تأمين لجميع مرشدين الدولة المصرية.