وزراء ومحافظون سبقوا «معيط» للعزل من كورونا

 وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

منذ بداية جائحة كوورنا، وتكثف الحكومة المصرية جهودها، لفرض السيطرة على الفيروس المستجد، الذي وضع العالم كله في أزمة، ولم تدع تلك الجائحة أحدا إلا ووصلت إليه، حتى أن هناك عدد من الوزراء والمحافظين في الحكومة المصرية، أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، إلا أنهم خضعوا لبروتكول علاجي، وعزل تام، حتى تم شفاءهم وعادوا ليباشروا أعمالهم من جديد.


في هذ التقرير نرصد وزراء ومحافظين أصيبوا بكورونا:


«وزير المالية»


كشفت مصادر مطلعة عن إصابة وزير المالية الدكتور محمد معيط بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء الفحوصات التي جاءت نتيجتها إيجابية.


«وزير الإعلام»


في شهر يونيو من العام الماضي 2020، أعلنت وزارة الإعلام المصرية، عن خضوع وزير الإعلام أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته أحد مصابي كورونا.


وقال هيكل: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا، تم وضعي في العزل المنزلي لعدة أيام".


«وزير قطاع الأعمال»


في شهر أكتوبر الماضي، أعلن وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، شفائه من الإصابة بفيروس كورونا.


أكد وزير قطاع الأعمال في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تلقى علاجه من قبل مجلس الوزراء لأنه مؤمن عليه بموجب الوثيقة التأمينية لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضا|فرنسا تسجل انخفاضا بأعداد المصابين والمتوفين بكورونا


وأشار هشام  توفيق الى أنه لم يتلق علاجه على حساب وزارة قطاع الأعمال، أو الشركات، موضحًا أنه كتب «بوست» على صفحته في موقع فيسبوك ردا على بعض المغرضين، وتلقى علاجه من خلال التأمين الصحي له من قبل مجلس الوزراء.


«محافظ الدقهلية»


في منتصف شهر مايو الماضي 2020، أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إصابته فيروس كورونا، وجاءت نتيجة المسحة الأولى سلبية بعد 5 أيام من تطبيق برتوكول العلاج، وتطبيق العزل المنزلي داخل استراحة المحافظ بالمنصور، وذلك بعد برنامج علاج مكثف، وعاد لمزاولة عمله بشكل طبيعي.

«محافظ المنوفية»


قضى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، 17 يوما في العزل المنزلي، وذلك في استراحة المحافظ بشبين الكوم، وخلال هذه الفترة أخذ مسحتين منذ الإصابة بفيروس كورونا، وظهرت نتائجهما إيجابية، وبعد مرور عدة أيام تم إجراء أشعة مقطعية على الصدر، التي أثبتت شفائه من فيروس كورونا، ليعود المحافظ إلى ديوان المحافظة من جديد، بعد 17 يوما، أدار أمور المحافظة من العزل المنزلي.

«محافظ الاسكندرية»


في 18 ديسمبر الماضي، أصيب اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،بفيروس كورونا، وبادر المكتب الإعلامي للمحافظة في إعلان إصابته مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة وأنه خضع للعزل المنزلي ويباشر عمله من العزل، حتى أتم شفاؤه وعاد ليباشر عمله من جديد.