تقرير: متوسط عمر الأمريكيين انخفض بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مجلة فوربس إن معدل الأعمال المتوقع في أمريكا أنخفض في عام 2020، ووصل إلى مستويات لم يصل إليها منذ فترة الحرب العالمية الثانية.

وتابعت المجلة أنه وفقا للبيانات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن متوسط العمر المتوقع الإجمالي للأمريكيين وصل إلى 77.8 عام في النصف الأول من عام 2020، لافتة إلى أنه كان يبلغ 78.8 عام في عام 2019.

وتابعت أن الوفيات الناتجة عن الإصابة بكورونا، تعرضت مجموعات الأقليات لضربة أكبر، لافتة إلى أن متوسط العمر المتوقع بين الأمريكيين من ذوي البشرة السمراء انخفض بنحو ثلاث سنوات، وفقد الأمريكيون من أصل إسباني ما يقرب من عامين.

اقرأ أيضًا: فرنسا تسجل انخفاضا بأعداد المصابين والمتوفين بكورونا

وقد أدى الوباء إلى توسيع فجوة متوسط العمر المتوقع بين الأمريكيين البيض والسود إلى ست سنوات، مما عكس الاتجاه الذي جعل الفجوة تضيق منذ عام 1993.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.