ناس وناس فى الدورى.. تألق الفلاحين والصعايدة.. وتراجع الدراويش والذئاب

الزمالك والاسماعيلي
الزمالك والاسماعيلي

كتب: محمد حامد

رغم عدم تساوى فرق الدورى فى عدد المباريات التى خاضتها حتى الآن إلا أن كل الفرق قد تخطت حاجز الـ9 مباريات عدا الأهلى الذى خاض 9 مباريات فقط بسبب مشاركته فى كأس العالم للأندية، وهناك بعض الفرق لعبت 13 مباراة.

 

من المؤكد أن خريطة الدورى قد تتغير مع توالى المباريات خاصة فى ظل عدم ثبات مستوى بعض الفرق كما هو الحال فى كل دوريات العالم عقب انتشار فيروس كورونا.. فى الموسم الحالى ظهرت فرق بمستوى مغاير عما كان متوقعاً لها فى بداية الموسم، وفى التقرير التالى نركز على أبرز هذه الحالات وهى كالتالى :

بدأ فريق غزل المحلة هذا الموسم، وسط توقعات من المتابعين بأنه قد ينافس من أجل البقاء فى الدورى، نظراً لعدم إبرامه تعاقدات قوية تساعده على المنافسة، قدم الفريق فى اللقاءات التى أقيمت حتى الآن مع مدربه خالد عيد أداء متوازن دفاعياً وهجومياً، وفاز الغزل فى 4 مباريات وخسر فى مثلها وتعادل فى 5.. وسجل الفريق 12 هدفاً، واستقبل مرماه 15، الفوز جاء على حساب 4 فرق قوية، فى مقدمتها أكبر مفاجآت الموسم حتى الآن بالفوز على حساب الزمالك بنتيجة 2/1.

 

أما عن ثانى مفاجآت الدور الأول حتى الآن فهى نتائج أسوان فى الفترة الأخيرة، حيث يتشابه وضع الفريق قبل بداية الموسم مع وضع الغزل، فكان من المتوقع أن يمر بفترة تخبط فنى بعد رحيل أحمد كشرى المدير الفنى للفريق فى الموسم الماضى، ثم جاء سامى الشيشينى بدلا منه فى بداية الموسم الجارى، ليقدم مفاجأة كبيرة بالفوز فى أول مباراتين، إلا أن النتائج الجيدة لم تستمر طويلا، ليخسر 4 مباريات متتالية، ويرحل الشيشينى ويأتى علاء عبد العال، وفى ظل تغييرات الجهاز الفنى كان التوقع باستمرار النتائج السلبية، إلا أن علاء عبد العال نجح بمنظومته الدفاعية تجنب الخسارة فى 6 مباريات متتالية بالتعادل فى 5 والفوز بمباراة وحيدة.

 

وعلى الرغم من تقديم الإسماعيلى مباراة جيدة أمام الزمالك أول أمس فقد خسر الفريق فى الدقائق الأخيرة، وكاد أن يحصل على نقطة تدفعه معنوياً، اعتادت الجماهير على رؤية الإسماعيلى يقدم أداءً ممتعاً مع النتائج الإيجابية، إلا أن الفترة الأخيرة ظهر فيها الدروايش فى صورة باهتة فنياً، ويحتاج الفريق للفوز فى المباريات القادمة من أجل التقدم لمركز افضل فى جدول الترتيب.

 

وعلى عكس المتوقع، يقدم فريق المقاولون موسم سيئ، فى كل البطولات التى شارك بها، فقد خرج من الدور الأول بالكونفيدرالية بالخسارة أمام النجم الساحلى ثم خرج من الكأس أمام بتروجت، وفى الدورى يحتل حالياً المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة.