«بعثة الأهلي» تطير إلى دار السلام..غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تطير، الجمعة 19 فبراير الجاري، بعثة النادي الأهلي، متوجهة إلى دار السلام، استعدادًا لمواجهة فريق سيمبا بطل تنزانيا، الثلاثاء، القادم في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وحرص الأهلي على السفر مبكرا إلى تتزانيا حتى يتجانس اللاعبون مع الأجواء هناك ويستعدون للمباراة بشكل قوي.

ويعطى الأهلي، اهتماما بكل تفصيلة سواء كانت كبيرة أو صغيرة خاصة أن حامل اللقب يتعامل مع البطولة على محمل الجد وبتركيز خاص ويرغب في الفوز بالعاشرة والحقاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي.  

ونتيجة لعدم سفر أي مسئول من الأهلي قبل سفر بعثة الفريق لترتيب كافة الأمور كما هو متبع دائما، فقد فتح النادي خط اتصال مع السفارة المصرية في تنزانيا من أجل التحضير لرحلة السفر وتجهيز كافة طلبات الفريق التي يحتاجها خلال مدة تواجده بتنزانيا.

كما اطمأن مسئولو الأهلى على حالة فندق الإقامة وملعب التدريب والتنقلات والتعرف على الأمراض المنتشرة هناك من أجل الحصول على التطعيمات الخاصة، كما هو المعتاد في بعض البلدان الإفريقية.

وفضل الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيمانى السفر إلى تنزانيا مبكرا من أجل التعود على الأجواء هناك، خاصة أن المباراة ستقام وسط أجواء مختلفة، لذا يرغب في تعود لاعبيه على هذه الأجواء.

وعلى جانب آخر، أنهى الفريق استعداداته الأولى للمباراة أمس قبل السفر، وحرص الجهاز على تخصيص حصص تدريبية قوية للاعبين حتى يكونوا جاهزين بالشكل المنتظز أثناء المواجهة المهمة المقبلة.

وشرح موسيماني، بعض الأساليب الفنية والتكتيكية التي قد يعتمد عليها خلال اللقاء وكيفية تنفيذها في الملعب، وذلك بعد أن وجه تعليماته للاعبين بنقاط القوة والضعف في فريق سيمبا وكيفية استغلالها لصالح الفريق لتحقيق الفوز.

وتحدث بيتسو، مع اللاعبين وأكد لهم أن المباراة لن تكون سهلة وتستلزم مجهود وتركيز حتى يتثنى العودة بنتيجة ايجابية وأكد لهم على ضرورة على العودة بالمكسب من تنزانيا او بالتعادل على أقل تقدير، وذلك بحثا عن التأهل للدور المقبل دون الدخول في منافسة شرسة او حسابات معقدة.

وكان الأهلي وسيمبا، قد فازا فى الجولة الأولى، حيث هزم الأهلي المريخ السوداني في القاهرة بثلاثية وانتصر سيمبا خارج ملعبه على فيتا كلوب بهدف نظيف وهو ما يجعل المواجهة القادمة أهمية كبرى، حيث يرغب الفريقان في الحصول على الصدارة والابتعاد به منذ بداية المنافسة وعليه فالأهلي بدءا من الجهاز الفنى مرورا باللاعبين حتى أصغر فرد في البعثة يركزون بشدة على أهمية العودة بنتيجة ايجابية وقد حذر موسيماني لاعبيه من قوة الفريق التنزانى ونجاحه في للفوز خارج أرضه في الجولة الأولى ويتوقع ان يكون ندا قويا في تنزانيا.

وعلى جانب آخر، بات شبه مؤكد عدم سفر على معلول ووليد سليمان اللذين يعانيان من الإصابة في الخلفية والتي تبعدهما عن المشاركة في المباريات، في حين بات أيمن أشرف جاهزا للمباراة بعد أن تخلص من حالة الإجهاد التي كان يعاني منها منذ عودته من الدوحة بعد المشاركة في مونديال الأندية.