شاهد| أكبر وأحدث فرقاطة بالعالم

 الفرقاطة "FFG X"
الفرقاطة "FFG X"

اختارت البحرية الأمريكية تصميم FREMM من Fincantieri للجيل القادم من الفرقاطة "FFG X"، ولكن كما هو الحال مع معظم المنصات الجديدة، سيكون هناك وقت طويل قبل أن تصل السفينة الأولى إلى الأسطول.

وبحسب " U.S. Military Times "، فإن فئة Constellation هي فئة من فرقاطات الصواريخ الموجهة متعددة المهام التي يتم تطويرها من أجل البحرية الأمريكية كسفينة قتال ساحلية، وهذا ما أعلنت عنه البحرية بمشروع فرقاطة ( FFG X) في وزارة الدفاع الأمريكية.

والفريق الفائز ، الذي اقترح تعديل البديل الإيطالي للفرقاطة الفرنسية الإيطالية متعددة المهام FREMM، تغلب على التشكيلة النهائية التي تضمنت Austal USA ، و General Dynamics / Bath Iron Works و Huntington Ingalls. 

و الفرقاطة عند إزاحة حمولة كاملة، تبلغ 7،400 طن، ويكون التصميم الفائز أثقل بعدة مئات من الأطنان وأطول بحوالي سبعة أمتار من FREMM الإيطالي القياسي، ليتوافق مع متطلبات البحرية الأمريكية للبقاء على قيد الحياة وإمكانات التطور لاحقا.

ومن منظور البحرية الأمريكية، فإن (FFG X) هي مقاتلة سطحية صغيرة، ولكن التصميم سينتج عنه واحدة من أكبر الفرقاطات الحديثة في العالم، وبموجب تصنيفات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، سيتم إدراجها على أنها مدمرة.