خاص |«سقوط أعمدة إنارة وقطع التيار».. خسائر المحافظات بسبب الطقس السيئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة تتابع موجة الطقس السيئ بالمحافظات، بعد تعليمات من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بربط غرفة عمليات المحافظات بوزارة التنمية المحلية.

وأضاف قاسم في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه في محافظة الدقهلية تم سقوط عمود إنارة بمركز المنصورة وتم على الفور رفعه من الطريق.

كما كشف عن سقوط جزء من مأذنة بمسجد الرحمة في مركز السنبلاوين، دون وقوع أي إصابات.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن تم سقوط 4 أشجار على أعمدة الإنارة وتم على الفور رفع الأشجار من الطرق بمحافظة  كفر الشيخ، بجانب غلق ميناء البرلس لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأكمل: "تم سقوط شجرتين بمحافظة الغربية، كما تم تلقي بلاغات من المواطنين بوجود ماس كهربائي، اندلع من عمود إنارة بسبب سقوط الأمطار بطنطا".

اقرأ أيضا| «التنمية المحلية»: التنسيق مع شركات الصرف الصحي لرفع تراكمات مياه الأمطار

وأضاف: "في محافظة المنوفية تم سقوط سلك كهرباء بسبب سقوط الأمطار بغرب شبين الكوم"، مضيفا أنه تم سقوط 12 عمود ضغط متوسط في مطروح، وقطع التيار الكهربائي في البحيرة، ونفوق 3 ماشية نتيجة الصعق الكهربائي بسبب الطقس".

وأكد خالد قاسم أن ميناء الإسكندرية مازال مغلقا، بالإضافة إلى سقوط عدد من أعمدة الإنارة في مناطق متفرقة وسقوط 12 لافتة إعلانات تم رفعهم على الفور دون إصابات.

وفي شمال سيناء قال قاسم إنه تم تشكيل كثبان رملية بمركز ومدينة الحسنة وعلى الفور تم رفعهم وفتح الطريق، كما تم قطع التيار عن مدينة نخل، وتم الإصلاح على الفور.