التموين: نتابع أسعار السلع يوميًا مع مسئولي أسواق الجملة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تتابع يوميا مع مسئولي أسواق الجملة من خلال قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، الأسعار والتي تخرج منها لكل السلع الغذائية (بيع جملة –بيع تجزئة).


وأوضحت الوزارة أنه طبقا لبيان الأسعار الصادر من سوق العبور بالقاهرة، فإن الطماطم تخرج من السوق بسعر يتراوح من جنيه إلى 1.60 جنيه لتباع في أسواق التجزئة بأسعار تتراوح ما بين 2 جنيه و3.50 جنيها للكيلو، والبطاطس تخرج بسعر يتراوح من جنيه إلى جنيهين لتباع بأسواق التجزئة من جنيهين إلى 3.50 جنيه للكيلو.


وأصافت أن سعر البصل يتراوح من 2.75 إلى 5 جنيهات لبياع في سوق التجزئة، بأسعار تتراوح من 4 إلى 7 جنيهات، أما الخيار فقد تفاوتت أسعاره من 1.50 جنيه إلى 3 جنيهات جملة لبياع بأسواق التجزئة من 4 إلى 6 جنيهات للكيلو. 


وأضافت فيما يتعلق بأسعار الفاكهة، فقد شهد سعر البرتقال تفاوتا ملحوظا في الأسعار بالأيام الماضية فمن سوق الجملة يخرج بسعر 2.25 جنيه، ويصل إلى 5 جنيهات ليباع في أسواق التجزئة ما بين 5 جنيهات ويصل إلى 7 جنيهات للكيلو، وبالنسبة للموز فإنه يخرج بسعر يتراوح من 5 إلى 10 جنيهات لبياع في أسواق التجزئة ما بين 8 إلى 10 جنيهات.


وبالنسبة لأسعار الأسماك، فإن السمك البلطي يخرج بسعر 18.50 جنيه إلى 22 جنيها للكيلو، ليباع في أسواق التجزئة ما بين 26 جنيها ويصل إلى 32 جنيها للكيلو.