أغلى أنواع القهوة في العالم.. «فضلات القطط» مصدر أحدها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القهوة من المشروبات الذي يفضلها كثير من الناس، وبعض الدول تنظر للقهوة على أنها الذهب الأسود، وهناك أنواع كثيرة من القهوة، ولكن أيضا هناك النادر منها الذي يصعب الحصول عليها، ما يجعلها من أغلى أنواع القهوة في العالم.


وفي هذا الصدد نقدم لكم قائمة بأبرز ثلاث انواع قهوة التي تعد من أغلى أنواع القهوة في العالم:


1- بن العاج الأسود 
يبلغ سعر الرطب الواحد من هذا النوع من القهوة حوالي 1500 دولار أمريكي ، ويتم إنتاج هذا النوع من القهوة من فضلات الأفيال التي تعيش في شمال تايلاند.


وتتغذى تلك الأفيال علي نوع مين من البن يسمي «أربيكيا» ، وتقوم الأفيال بتناول هذا النوع من البن فتقوم معدتها بإفراز انزيمات معينة تجعله يتم هضمه بطريقة بسيطه فيزيد من قيمته الغذائية ويزيد من نسبة الكافيين الموجوده فيه، ويرجع غلو هذا النوع من البن بسبب ندرته و بسبب زيادة نسبة الكافيين فيه.


2- بن كوبي لواك
واحدة من أشهر أنواع القهوة باهظة الثمن في العالم ، حيث يتم بيع الرطب الواحد ب 600 دولار أمريكي.
  وهي قهوة إندونيسية يتم تحميصها بعد تناولها وقضمها من قبل نوع من القطط التي تسمى «توداي» وهى تعيش في بعض الغابات في إندونيسيا وتتغذي على حبيبات القهوة الطازجة.


وبمجرد تناول هذا النوع من القطط القهوة ، تقوم بتخميرها داخل جهازها الهضمي ، مما يميزها بنكهة طبيعية مميزه ، يصعب صناعتها أو إنتاجها بأي طريقة أخرى.


3- بن هاسيندا لا إزميرالدا
يزرع هذا النوع من القهوة في غابات موجودة في بنما ، وسعر الرطب الواحد فيها يتعدى سعره ال350 دولار أمريكي.
حصلت قهوة «هاسيندا» على العديد من الجوائز العالمية ، ويتم الحصول عليها فقط من قبل أشجار بن تسمى «غيشا» .
وهى أشجار تنمو على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويرجع سبب ارتفاع سعرها إلى أنها قصر موسم نموها ، وارتفاع تكاليف العمالة ، بالأضافه إلى نكهتها الحمضية المميزة.