رئيس جامعة سوهاج: المبادرة الرئاسية لتطوير القرى تحقق حلم الأجيال القادمة

رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم
رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم

أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، أن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري ستحقق حلم الأجيال القادمة نحو المستقبل في كافة محافظات مصر.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع المحافظ طارق الفقي محافظ سوهاج؛ لبحث آليات التعاون بين المحافظة والجامعة لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى بالمحافظة، بحضور الدكتور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، وعصام الليثي سكرتير عام المحافظة، وضياء إبراهيم السكرتير المساعد، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة.

وقال عزيز - خلال اللقاء - إن المبادرة ستعمل على النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، وبخاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي، وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية ودعم الفئات الأولى بالرعاية للمساهمة في تحسين مؤشرات الحماية الاجتماعية والتشغيل وربط تلك المؤشرات بخطة التنمية المستدامة 2030.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف تطوير 181 قرية في 7 مراكز بالمحافظة، وذلك في إطار التنمية المستدامة لرفع قدرات البنية الأساسية لهم من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية لتغيير واقع حياة مواطني تلك القرى إلى الأفضل.

وأكد رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة على أتم الاستعداد للتعاون وتقديم الدعم الكامل للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع القومي الضخم وتذليل أية عقبات وتيسير جميع الإجراءات؛ بهدف الإسراع بمعدلات تنفيذ الأعمال للوصول إلى أعلى درجات الاستفادة من خلال تضافر كافة الجهود.
 

اقرأ أيضا| 

جامعة سوهاج تنظم دورات عن التحول الرقمي لفاقدي البصر