بالمرحلة الثانية

لأصحاب الشركات.. الخطوات والأوراق المطلوبة للاشتراك بالفاتورة الإلكترونية

ارشيفية
ارشيفية

انطلق اليوم الاثنين 15 فبراير 2021، العمل بالمرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بمشاركة 347 شركة مسجلة بمركز كبار الممولين، على أن يتم انضمام بقية الشركات تباعًا حتى 30-6-2021.

وتمثل الفاتورة الإلكترونية، خطوة مهمة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبي، ورفع كفاءة الفحص الضريبي، مما يسهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يُساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية، وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية وتحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم.

أقرأ أيضًا| لهذا السبب.. منع تعامل الشركات مع المصالح الحكومية أول يوليو

وتحدث الفاتورة الإلكترونية، ثورة في التكامل بين المنظومة الضريبية والمجتمع التجاري من أجل التيسير على المتعاملين وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وتعتبر منظومة الفاتورة الإلكترونية، أحد المشروعات للنهوض بالمنظومة الضريبية المصرية، والمنظومة المالية مما يحقق في النهاية أهداف الحكومة المصرية في التحول الرقمي، وفي حصر الاقتصاد غير الرسمي.

ونشرت مصلحة الضرائب المصرية، الدليل التعريفي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، على الموقع الإلكتروني للمصلحة https://www.incometax.gov.eg/e-Invoicing.asp.

ويأتي ذلك، في إطار سعى مصلحة الضرائب لنشر الوعي الضريبي ومد جسور الثقة مع الممولين، وتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لهم، وإتاحة كافة المعلومات التي تيسر وتسهل عملية التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية.

رصدت "بوابة أخبار اليوم"، يتسأل الكثير من المحاسبين وأصحاب الشركات بـالمصلحة الضرائب بشرحها عن خطوة بخطوة طريقة الاشتراك بمنظومة الفاتورة الإلكترونية وهى كما موضحة بالصور المرفقة..