عاجل

إغلاق مصنع حلوى وآخر للأعلاف بدون ترخيص بدمنهور

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

واصلت إدارة تموين دمنهور رقابتها المشددة على كل ما يتعلق بصحة وسلامة المواطنين، حيث قامت حملة تموينية بالمرور على المصانع المخالفه والثلاجات والأسواق وكافة الأنشطة بنطاق الإدارة التموينية.

وأسفرت عن ضبط مصنع حلويات غير مرخص، يستخدم مواد خام مجهولة المصدر، وتم التحفظ على كميات كبيره من أطباق الحلويات المشكله و الدقيق والسكر وزيت الطعام والاستيكارات في إطار استمرار مديرية تموين البحيرة في شن حملاتها الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف ضبط الأسواق وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

كما تمكنت الحملة من ضبط مصنع أعلاف غير مرخص، وتم التحفظ به على 50 شيكارة ملح صناعي متغيرة الصفات الطبيعية، و40 شيكارة أعلاف منتج نهائي.

كما تم تحرير محضر لمصنع مناديل ورقيه غير مرخص، وينتج مناديل مقلدة وبأسماء شركات تجارية شهيرة، وتم التحفظ به علي 30 باكتة مناديل، تشتمل كل منها على 18 عبوه الـ550 منديل، وكميات كبيرة من المواد الخام، والإستيكارات، والأكياس.

وتحفظت الحملة على 5400 عبوة بسكويت منتهية الصلاحية بمركز توزيع وفرع لشركة حلويات شهيرة، وعدد 4 عبوات زبد زنة الواحدة 15 كجم ، غير مدون عليها أي تاريخ إنتاج أو صلاحية، ويتم تعبئتها بأكياس أوزان مختلفه داخل هايبر ماركت كبير.

كما تم التحفظ على 20 علبة كمامات تتضمن كل منها 50 كمامة مجهولة المصدر، معروضة للبيع بأحد الفروشات ومعرضة للغبار والأتربه وعادم السيارات بأحد الأسواق مما يعرض حياة مستخدميها للخطوره الشديدة.

وضبط تاجر تمويني مستوليا ومتصرفا في سلع تموينية مدعمه بقيمة عشرة آلاف جنيه، ولم يقم بتسليمها لأصحاب البطاقات التموينية بعد جرد المحل.

وتم التحفظ علي جميع المضبوطات بمعرفة الإدارة، والعرض على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات الجنائيه ضد المتهمين، وبالمرور على الأسواق بناحية ابو المطامير ،تمكنت حملة تموينية من التحفظ على600 عبوة مبيدات زراعية زنة 1كجم، و 200 كيلو معبأة داخل شكائر منتهية الصلاحية، مختلفة الأنواع والأحجام.

كما تم ضبط 280 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية مختلفة الأنواع والأحجام، وضبط على 15 إسطوانة غاز منزلية تم تجميعها من السوق السوداء للتربح والكسب غير المشروع، وضبط أحد مستودعات البوتاجاز لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة

 

اقرأ أيضاً

 

ضبط 93 إسطوانة غاز مُهربة وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة