بعد إنجاز السداسية.. البايرن يعود إلى البوندسليجا بمواجهة بيليفيلد 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أحمد فتحى 

بعد أن حقق السداسية التاريخية لأول مرة في  تاريخه واختتمها بالفوز المستحق لمونديال الأندية يعود بايرن ميونخ إلى معترك الدورى الألماني البوندسليجا بمواجهة أرمينيا بيليفيلد اليوم في الجولة 21 من المسابقة، وسيحاول البايرن الحفاظ على فارق الـ 8 نقاط التي تفصله عن لايبزج، في صدارة ترتيب الدوري الألماني . 


ويدخل بيليفيلد الصاعد مباراته أمام بايرن ميونخ بعد حصوله على راحة كافية خاصة أن مباراته في الجولة الماضية أمام فيردر بريمن تأجلت بسبب تساقط الثلوج بكثافة في المنطقة.

لكن بينما استمتع بايرن بدفء الصحراء في قطر، يعاني بيليفيلد من الطقس الشتوي الصعب، لم يتمكن فريق بيليفيلد من إقامة حصة تدريبية طبيعية؛ حيث أغرقت الثلوج ملعب التدريب.


وبعد تدريبات بدنية مطلع الأسبوع الجاري، ترك اللاعبون صالة الألعاب الرياضية للركض حول الملاعب التي لا يمكن اللعب عليها.
ولم يفكر البافاري فى مباراة بيليفيلد إلا بعد عودته إلى ألمانيا فكان هانز فليك، المدير الفني، ولاعبوه مشغولون بحصد سادس ألقابهم خلال عام.
وتغلب البافاري على فريق تيجريس أونال المكسيكي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية, وبات مدرب البافاري هانز فليك مدرباً أسطورياً بعد نجاحه في ترجمة الفرصة التي أتيحت له بقيادة الجهاز الفني لبايرن ميونخ كمدرب مؤقت، وتحقيقه السداسية مع البافاري، وليؤكد عملياً أنه حالياً من أفضل المدربين فى العالم . 

وكانت بداية تسلم فليك تدريب بايرن ميونخ بعد أن تراجعت نتائج الفريق في الدوري الألماني ومني بخسارة غير متوقعة، وهو ما دفع إدارة النادي إلى إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في الثالث من شهر نوفمبر 2019، بعد يوم واحد من الهزيمة القاسية أمام آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في الدوري الألماني.

وقررت إدارة النادي تعيين المدرب الألماني هانز فليك في منصب المدير الفني بشكل مؤقت، لكن لم يتوقع أشد المتفائلين بأن ينجح فليك في قيادة بايرن إلى الثلاثية التاريخية بنهاية الموسم، وتواصلت وصولاً إلى السداسية التاريخية وكان ختامها مسك في مونديال الأندية.

وبعد تولّيه منصب المدرب الأول، أصبحت الكتيبة البافارية تلعب بضغط مكثف ودفاع متقدم، كما نجح رفقة طاقمه التدريبي في إعداد فريقه بشكل مثالي، خلال فترة توقّف المنافسات بسبب تفشي جائحة كورونا، لنهاية الموسم وكذلك للأدوار النهائية لدوري أبطال أوروبا, كما استطاع كسب ثقة وولاء اللاعبين بفضل روحه القيادية المتسّمة بالاتزان والقرب العاطفي.
وبفوزه في موقعة نهائي كأس العالم للأندية، لم ينجح المدرب هانز فليك في كتابة التاريخ مع بايرن ميونخ وتكرار إنجاز برشلونة بتحقيق ستة ألقاب بالتمام والكمال فحسب، بل حقّق إنجازاً شخصياً مميزاً, فقد أصبح ابن الخامسة والخمسين أول مدرب يظفر بكأس العالم للأندية (عام 2021) ولقب كأس العالم (عام 2014 بصفته مدرباً مساعداً ليواكيم لوف).