الشاي الأخضر والقهوة أبرزها.. 6 مشروبات مفيدة لمرضى السكري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعد مرض السكري أحد الأمراض التي تتعلق بحدوث خلل في هرمون الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس، ويساعد على تخزين سكر الجلوكوز في الكبد، فيحدث مرض السكري بسبب نقص هرمون الأنسولين أو عدم إنتاجه، وهو ما يمثّل النوع الأول من السكري، وعلى مريض السكري شرب كميات كبيرة من المياه، ولكن في الحقيقة أنه ليس فقط المياه، بل هناك مشروبات أخرى مفيدة لمرضى السكري.


وأوضح موقع "ويب ميديكال" الطبي، المشروبات التي تفيد مرضى السكري، منها الشتوية ومنها الكحولية أيضا، وبعض المشروبات المغرية أو التي تبدو صحية ليست جيدة بالنسبة لك، ولكن يمكنك إجراء مقايضات أو نسخ سهلة محلية الصنع للعديد منها. يمكن أن تتناسب هذه المشروبات مع النظام الغذائي لمرضى السكري.

الشاي الأخضر واللاتيه
يساعد الشاي الأخضر والأحمر وشاي الأعشاب على خفض الكوليسترول وضغط الدم المرتفع، كما يعمل على ضبط معدل السكر في الدم، لكن لا يجب إضافة السكر إليه.


الشوكولاته الساخنة بالحليب

لا يُنصح بتناول مرضى السكري كوب الشوكولاتة بالحليب في المقاهي والكافيهات، لكن يمكن إعداده في المنزل باستخدام الحليب قليل الدسم و3 ملاعق صغيرة من الكاكاو البودرة وملعقة صغيرة من السكر.


القهوة

يعمل تناول 2-3 كوب قهوة في اليوم على خفض فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني، كما يقي من مشكلات القلب وارتفاع سكر الدم لدى مرضى السكري، وذلك بشرط عدم إضافة الحليب أو المحليات إليه.


عصير الفاكهة

يبدو أنه خيار صحي، لكن الإصدارات التي يتم شراؤها من المتجر تحتوي دائمًا على الكثير من الكربوهيدرات والسكر. ويبقى لديك خيار البيت في هذه الحالة.

عصير الليمون

كي يكون خاليا من السكريات عليك تحضيره في المنزل، وخاصة في فصل الصيف، غني جدا بفيتامين سي، ويساهم بتحقيق تناسب السكر في الدم.


عصير البرتقال
يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي، ويمكن تناول مرضى السكري كوب من عصير البرتقال الخالي من السكر، والذي يتكون 15 سعرًا حراريًا فقط.


 

اقرأ أيضا| عدسات ذكية لمراقبة الحالة الصحية لمرضى السكر والقلب