سعادة جماهيرية كبيرة بتهنئة السيسى

أفراح الأهلى «تلامس» المريخ

فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي

استعداد‭ ‬جاد‭ ‬لبطل‭ ‬السودان‭.. ‬وموسيمانى‭ ‬يذاكر‭ ‬بـ«السيديهات‮»‬

عبرت جماهير الأهلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن سعادتها بتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى باقتناص الأهلى الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية للمرة الثانية فى تاريخه والذى تحقق بفوز مستحق على بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح وسبقها هزيمة مشرفة من بايرن ميونخ بطل أوروبا والمتوج بالمونديال وكان الأهلى فاز على الدحيل القطرى فى أولى مباريات البطولة بهدف حسين الشحات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أول المهنئين كعادته فى الإنجازات بعد التتويج ببرونزية المونديال وهى اللفتة التى أسعدت الأهلى وجماهيره العريضة.

ورد مجلس الإدارة برئاسة الكابتن الخطيب ببيان شكر للرئيس قال فيه : عبر مجلس إدارة النادى الأهلى عن خالص شكره وامتنانه لتهنئة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة حصول فريق الكرة على الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية.

وأكد المجلس تقديره الكامل للدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تلقاهما الرياضة المصرية فى ظل توجيهات السيد الرئيس ورعايته لكل الأندية والأبطال الرياضيين، التى كانت وستظل الدافع الأكبر لرفع راية مصر عالية فى المحافل الدولية.

وجدد مجلس الإدارة العهد والوعد ببذل أقصى جهد لدعم مؤسسات الوطن، وبما يسهم فى تحقيق كل الأهداف التى تخدم المصلحة العليا للبلاد..

ومن ناحية اخرى وبطموحات جديدة ووسط أحلام لا تنتهى، يطوى مؤقتا المارد الأحمر صفحة انتصاراته فى مونديال الأندية فى قطر وتتويجه بالمركز الثالث بين أكابر العالم فى كرة القدم، ويبدأ من اليوم الاستعداد لمواجهة المريخ السودانى بمعنويات تناطح عنان السماء للحفاظ على لقبه كبطل لدورى أبطال أفريقيا والتجهيز للقبض على اللقب العاشر والعودة مجددا لمونديال الاندية بعدما اصبحت احلام جماهيره مرتبطة بمواجهة نجوم العالم ورؤية معشوقهم ينافس اكابر العالم فى لعبتهم المفضلة.

عاد الأهلى أمس الأول من قطر واستقبلته جماهيره بالورود فى المطار بعدما رفع رأس الكرة المصرية والافريقية والعربية فى مونديال الاندية وعاد ببرونزيتها، ومنح المدير الفنى للاهلى بيتسو موسيمانى الفريق 48 ساعة فقط للراحة والتقاط الانفاس وزيارة أسرهم نظرا لضيق الوقت قبل مواجهة المريخ السودان.

المريخ  وصل

ورغم وصول الاهلى مرهقا من قطر طلب موسيمانى سرعة تجهيز " سى دى " موجهات المريخ السودانى وتقرير مفصل عنه.. وفى المقابل وصلت بعثة المريخ مبكرا إلى القاهرة منذ امس الاول من اجل استعداد قوى لمواجهة حامل اللقب وضمت 25 لاعبا ويقوده المدرب التونسى النابى وترأس البعثة عضو مجلس ادارة نادى المريخ السودانى.

ويبدأ الاهلى منذ مران اليوم مرحلة ترتيب الاوراق استعدادا للمرحلة الصعبة المقبلة خاصة ان الاهلى مقبل على تحديات جديدة تزداد صعوبتها كونه حامل اللقب، ويعانى الأهلى من بعض الغيابات والإصابات أبرزها على معلول الذى تأكد غيابه عن مواجهة المريخ بعدما أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غياب على معلول لاعب الفريق لمدة أسبوعين، بسبب الإصابة بشد فى العضلة الخلفية.

وأضاف أن اللاعب أجرى أشعة رنين فور الوصول من الدوحة، بعد أن تعذر ذلك هناك بسبب الإجراءات الاحترازية ووجود البعثة داخل كبسولة طبية فى مقر إقامتها فى الدوحة، وأثبتت الأشعة إصابته بشد فى العضلة الخلفية يستوجب العلاج لمدة أسبوعين.

وأوضح أن اللاعب يبدأ تنفيذ برنامجه العلاجى من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة واستعادة فورمة المباريات.. وتسبب خبر غياب علوله فى صدمة وحالة من الحزن خاصة أن الجميع كان يتوقع مشاركته فى مباراة المريخ الهامة.

هذا ومن المقرر ان يجرى الفريق مسحة طبية اليوم للاطمئنان على الجميع بعد العودة من الراحة وكان الجهاز الفنى قد اكد على لاعبيه ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية حفاظا على انفسهم وعلى فريقهم خلال فترة الإجازة وتقليل الاختلاط والحفاظ على التباعد كما المعتاد.

على لطفى : "المذاكرة" سر تفوقنا

قال على لطفى حارس الاهلى الثانى إن دراسة فريق بالميراس البرازيلى قبل مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع فى كأس العالم للأندية، وكذلك طريقة تسديد لاعبيه لركلات الجزاء الترجيحية تبقى بمثابة كلمة السر فى التفوق عليه فى تلك المواجهة التى توج خلالها نادى القرن الإفريقى بالميدالية البرونزية.

وأضاف: "حصلنا على فيديوهات عديدة للاعبى الفريق البرازيلى من قبل الجهاز الفني، وعقد يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى أكثر من جلسة معنا كحراس للفريق؛ من أجل الاستعداد جيدًا لكل الظروف الخاصة بالمباراة وتحديدا حال الوصول إلى ركلات الترجيح".

وأوضح: جهزنا ورقة خاصة بلاعبى بالميراس، وطريقة تسديدهم ضربات الترجيح، وكذلك الزوايا التى يقومون بالتركيز عليها، وبالفعل نجح حارسنا محمد الشناوى العملاق فى التعامل بخبرة كبيرة معها، وقاد الفريق لإنجاز جديد يضاف إلى هذا الجيل من اللاعبين الذين تعاهدوا على إسعاد جماهير النادى فى كل مكان؛ بحصد البطولات المحلية والقارية.