أنشطة محافظة القاهرة في أسبوع| أبرزها لقاء المحافظ بالنواب

محافظ القاهرة  اللواء خالد عبد العال
محافظ القاهرة  اللواء خالد عبد العال

شهدت محافظة القاهرة، خلال الأسبوع الحالي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، لقاء محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بأعضاء مجلس النواب عن محافظة القاهرة بديوان عام المحافظة. 

منع قيادات المحافظة من التحدث لوسائل الإعلام

أصدر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ، قراراً يمنع قيادات المحافظة من نشر أي فيديوهات عبر وسائل الاتصال الاجتماعي والإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام سواء كانت مسموعة أو مقروءة أو مرئية دون الرجوع للإدارة المركزية للعلاقات العامة بالمحافظة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمحاسبة.
 

إزالة منطقة بني هلال بمصر القديمة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال الإزالة الجارية بمنطقة بني هلال العشوائية بجوار سور مجري العيون بشارع حسن الأنور بحي مصر القديمة والتي تضم ١٦٤ عقار بإجمالي ٦١٨ أسرة.
 

تفقد مشاتل أحياء عين شمس والمطرية

قام اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، بتفقد مشاتل أحياء عين شمس والمطرية.
واستمع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لشرح تفاصيل العمل في تلك المشاتل في عمليط البيع والمتطلبات الخاصة للسوق.

رفع كفاءة النظافة في الأحياء الشعبية

اجتمع اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافه وتجميل القاهرة، ورئيس وحدة الرصد والمتابعة البيئية بمحافظة القاهرة، ورئيس الإدارة المركزية للنظافة ورؤساء وحدات الرصد بالمحافظة ومديري المناطق، ورؤساء فروع الهيئة.

وناقش الشرشابي، إمكانية وضع حلول وتنسيق كامل بين رؤساء وحدات الرصد ورؤساء الفروع بالهيئة في كل قطاعات القاهرة لضمان نجاح منظومة النظافة، وخاصة في الأحياء الشعبية والرقابة المحكمه على متعهدي الجمع السكني لصالح العمل.
الاستجابة لشكاوى المواطنين 

استجابت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لشكوى سكان مدينة المعادي بسبب وجود محطة مناولة لتجميع المخلفات والقمامة بالقرب من بعض المساكن مما يؤدي إلى صدور روائح كريهة تعرض حياتهم.


نقل أسواق «العتبة والموسكي والفجالة»


انتشر على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول نقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى مناطق بديلة، تمهيداً لبيع المنطقة لأحد المستثمرين الأجانب.
وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة القاهرة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى مناطق بديلة تمهيداً لبيع المنطقة لأحد المستثمرين الأجانب، مُوضحةً استمرار أسواق العتبة والموسكي والفجالة بأماكنها الحالية دون وجود أي نية لبيعها، مُشيرةً إلى أن هناك خطة لتطوير المنطقة وإعادة تنظيمها بما يتناسب مع البعد التراثي والجمالي بها من خلال تقسيمها لأسواق متخصصة بكل سلعة وتنفيذ باكيات منظمة للبائعين، وذلك حفاظاً على أحقية أصحاب المحال التجارية بتلك الأسواق.

اقرأ أيضا| 11 مطلبا من النواب على طاولة محافظ القاهرة
تفعيل الخدمات المحلية الإلكترونية


استقبل دكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية وفداً من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمتابعة وتطبيق العمل لبرنامج (أون لاين) بالمراكز التكنولوجيا لخدمة المواطنين بأحياء المنطقة الشمالية.

اجتماع مع نواب  
اجتماع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بأعضاء مجلس النواب الجدد " فردي، والقائمة" بديوان عام المحافظة، وذلك للاستماع إلى مشاكل المواطنين.

موقع إلكتروني جديدًا لحل مشاكل المواطنين
أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إطلاق موقع إلكتروني جديد تحت مسمى موقع " منارة " يقوم على الاستجابة السريعة لكل أطراف دورة العمل التفاعلي بالموقع بغرض تحسين العمل وسرعة الأداء وتوفير كثير من الوقت والجهد الذي يعد سمة من سمات عصر تكنولوجيا المعلومات في جميع دول العالم المتقدم حيث ترسل كافة الشكاوى والطلبات والاستفسارات الخاصة بالنواب بنطاق القاهرة على صفحة الموقع المخصصة بشكل يومى ويتم الرد عليها بشكل سريع من قبل الجهة التنفيذية المسئولة.
 

خط ساخن لتلقي شكاوى النظافة
خصصت محافظة القاهرة الخط الساخن ١٥٢٦٤ لتلقي شكاوى النظافة بالعاصمة، وذلك في إطار الاستجابة الفورية لمشاكل المواطنين والعمل على حلها.