خلال اتصال مع الرئيس السيسي..

محمود عباس يشكر مصر على رعاية المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام

محمود عباس
محمود عباس

قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشكر والتقدير للدور الذي تقوم به مصر، والجهود التي تبذلها منذ سنوات لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام، ورعايتها للحوار الفلسطيني، مثمنا استضافة مصر لحوار الفصائل الذي حقق نجاحًا كبيرًا على طريق تنظيم الانتخابات الفلسطينية وفق المراسيم الرئاسية الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي، جمعه، اليوم الخميس 11 فبراير، بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمن الرئيس الفلسطيني، جهود مصر الشقيقة وإلى جانبها الأردن الشقيق لمبادرتهما في عقد اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي شكل أهمية كبيرة على طريق تدعيم القضية الفلسطينية، وتوحيد الموقف العربي تجاه هذه القضية باعتبارها قضيتهم المركزية الأولى.

وأكد عباس، التمسك بالذهاب لانتخابات حرة ونزيهة، وأهمية عقدها في جميع أنحاء فلسطين، وبما يشمل الضفة الغربية والقدس الشرقية، وقطاع غزة.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسي، عن سعادته لنجاح الحوار الفلسطيني باعتباره مقدمة لإنهاء الانقسام، وصولا إلى نيل الشعب الفلسطيني حريته ودولته المستقلة.

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر ستبقى دائمًا إلى جوار القضية الفلسطينية، وستبقى حريصة على دعم الحق الفلسطيني، بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني من أجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني، وفق قرارات الشرعية الدولية.