32 مشروعًا للطاقة الشمسية من الخلايا «الفوتوفلطية» بمجمع بنبان 

مجمع بنبان 
مجمع بنبان 

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر إنه تقدم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبي والمحلي للدخول في مشروعات القطاع وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف شاكر، أنه يوجد  أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية من الخلايا الفوتوفلطية بمجمع بنبان للطاقة الشمسية، بقدرة إجمالية تصل إلى 1465 ميجاوات.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن مشروع بنبان حاز المشروع على ثلاثة جوائز عالمية: جائزة Global Award لعام 2017 وجائزة البنك الدولي عام 2018، وكذلك جائزة التميز الحكومي العربية في دورتها الأولى لأفضل مشروع تطوير بنية تحتية، حيث أعلنت المنظمة العربية للتنمية  الإدارية ـ جامعة الدول العربية ـ فوز مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية بجائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الأولى (2019 – 2020) فئة أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية على المستوى العربي.

وأوضح أنَّه تمّ توقيع اتفاق نوايا للبدء في المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروع تجريبي لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر مع شركة «سيمنس» الألمانية كخطوة اولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا الى امكانية التصدير، مؤكّداً استعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف.
 

اقرأ أيضا |شاكر: تحويل محطات الكهرباء للعمل بنظام الدورة المركبة بقدرات 1840 ميجاوات