شركة روسية تعمم عمل روبوتات توصيل الطلبات في موسكو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عممت شركة روسية عملاقة، عمل الروبوتات الجوالة المختصة بتوصيل الطلبات إلى المباني السكنية في العاصمة موسكو، بعدما كانت خدماتها مختصرة في مناطق محددة.

ويمكن للزبائن تتبع موقع العربة الجوالة ووضع طلباتهم من خلال التطبيق، ولاستلام الطلب، ويحتاج العملاء ببساطة إلى فتح العربة الجوالة من هواتفهم الذكية ورفع سطح الروبوت، وبرأي "ياندكس"، ستزداد شعبية وإمكانية وصول الروبوتات مع انضمام المزيد من المطاعم إلى شبكة التوصيل من دون عامل.

ويوصل الروبوت (ياندكس. روفر) البقالة في بعض المناطق بموسكو منذ الخريف في إطار برنامج تجريبي، وقالت المتحدثة باسم الشركة المنتجة للروبوت إنه يوسع الآن نطاق تقديم خدماته.

وزاد الوباء العالمي كورونا من الاهتمام بالروبوتات، بسبب طبيعتها اللاتلامسية، لما لها من قدرة على حماية البشر في تمرض الروبوتات ويمكنها نظريًا العمل على مدار اليوم دون توقف.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.