أفضل 3 ماسكات لـ«شد تجاعيد الوجه».. بطريق الموز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يُعرف الموز بأنه من أنواع الفواكه المفيدة لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم، ويتميز أيضاً بمذاقه الحلو الذي يحبه الكبار والصغار ويعتبر وجبة غذائية متكاملة، ولكن الأغرب أن قشر الموز أيضاً له عدة فوائد ولا يُفضل التخلُّص منه.

 

وإليكم نستعرض في السطور التالية، أفضل 3 ماسكات بالموز لـ"شد تجاعيد الوجه"، وهي :

 

1-ماسك الموز وزيت الزيتون لإخفاء تجاعيد الوجه.

 

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 

ملعقة صغيرة من العسل

 

حبة من هريس الموز

 

- قومي بإضافة جميع المكونات إلى بعضها، واخلطيها جيدًا، بعدها نطبق المزيج على الوجه ونتركه حوالى 30 دقيقة، ثم نشطفه بالماء البارد، ونكرره مرة في الأسبوع.

 

2- ماسك الموز والعسل لإخفاء تجاعيد الوجه

 

نقوم بإزالة الطبقة الداخلية الموجودة على قشر الموز، نضعها في وعاء، ونضيف لها ملعقة صغيرة من العسل، بعدها نطبق الماسك على البشرة ونتركه 15 دقيقة، بعدها نشطفه بالماء البارد، ونكرر الوصفة كل يوم.

 

3-ماسك الموز وماء الورد لإخفاء تجاعيد الوجه

 

نضيف كمية مناسبة من ماء الورد إلى مقادير متساوية من الزبادي والعسل والموز، ونقلب المكونات جيدًا، ومن ثم نطبّق الماسك على الوجه ونتركه حوالى 20 دقيقة، بعدها نشطفه بالماء البارد، ونكرره مرتين في الأسبوع.

 

وأثبتت بعض الدراسات احتواء قشر الموز على نفس القدر من الفيتامينات للموز نفسه إن لم يكن أكثر، من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والفيتامينات C و B6 و B12 ، إضافة إلى حمض التريبتوفان الأميني القيم للغاية، والذي له تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي، و يعزز الرضاعة الجيدة.

اقرأ أيضا| للراغبين في فقدان الوزن.. تناول الموز صباحا يوميا