جدد لأول مرة منذ 11 عامًا..

«الفضاء الأوروبية» تطلب رواد فضاء جدد وتشجع النساء بقوة 

 رواد الفضاء
رواد الفضاء

البحث مستمر للعثور على مجموعة جديدة من المغامرين، الذين سينتقلون إلى النجوم، كجزء من الجيل القادم من رواد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية (ESA).

ووفقا «ديلي ميل» وهذه هي المرة الأولى منذ 11 عامًا، التي تطالب فيها الوكالة الأوروبية، بدعوة مرشحين جدد لرواد الفضاء، وهم  يشجعون بقوة النساء على التقدم.

وسيعمل هؤلاء المجندون جنبًا إلى جنب مع رواد الفضاء الحاليين في وكالة الفضاء الأوروبية، مع دخول أوروبا حقبة جديدة من استكشاف الفضاء - بما في ذلك البعثات المستقبلية المحتملة إلى القمر.

وقد تم الإعلان عن القليل جدًا من التفاصيل المحددة حول حملة التوظيف، بما في ذلك عدد الذين يتم تجنيدهم - ومن المتوقع المزيد من التفاصيل الأسبوع المقبل.

وتشجع الوكالة النساء بقوة على التقدم للحصول على مكان في الفريق الجديد، حيث تسعى إلى توسيع التنوع بين الجنسين في صفوفها.

وتمتد الوظيفة الشاغرة من 31 مارس إلى 28 مايو، وستنظر ESA فقط في الطلبات المقدمة إلى موقعها الوظيفي خلال تلك الأسابيع الثمانية، وبعد ذلك ستبدأ عملية الاختيار المكونة من ست مراحل ، والتي من المتوقع أن تكتمل في أكتوبر 2022.

وقال المدير العام لـوكالة الفضاء الأوروبية يان ورنر: «بفضل التفويض القوي من الدول الأعضاء في وكالة الفضاء الأوروبية في Space19 + ، مجلسنا الوزاري في عام 2019 ، تحتل أوروبا مكانتها في قلب استكشاف الفضاء».

وأضاف:«لكي نذهب إلى أبعد من أي وقت مضى، نحتاج إلى أن ننظر إلى نطاق أوسع مما كنا عليه من قبل».