فيديوجراف| رجال في حياة سعاد حسني.. رحلة الزواج السري

الفنانة الراحلة سعاد حسني - أرشيفية
الفنانة الراحلة سعاد حسني - أرشيفية

سعاد حسني.. واحدة من أكثر الشخصيات إثارة للجدل، وبقدر شهرتها الواسعة كانت كثير من التقارير تستفيض في حياتها الشخصية مع التركيز على زيجاتها على مدار حياتها.

 

ولم يكن عاديًا أن يخرج البطل المصري أحمد الهوان الشهير بـ«جمعة الشوان»، في مؤتمر الحزب الوطني - قبل حله - للحديث عن زواجه من الفنانة الراحلة سعاد حسني لمدة 8 أشهر.

 

لكن «جانجاه» شقيقة سعاد أنكرت ما قاله «الشوان»، معلقة بقولها: «برغم من أني سني كان صغيرا في عام 1970، ولكن أنا أعلم جميع أزواج سعاد، ومع احترامي للدور البطولي الذي قام به الشوان ولكن كلامه غير صحيح، ولو معه عقد الزواج فليتقدم به». 

 

 

 

ولدت الفنانة سعاد حسنى في حي بولاق بالقاهرة، وكان والدها أكبر وأشهر الخطاطين الموجودين بالحي، وهى شقيقة المطربة نجاة الصغيرة، وعملت في الفن وهى طفلة مع بابا شارو . 

 

اقرأ أيضًا| «مجنون» سعاد حسني يهددها بالقتل بعد زواجها


 

واكتشفها للسينما عبدالرحمن الخميسي، وبعدها فاقت شهرتها فلقبها جمهورها «بسندريلا الشاشة العربية »، أعمال الفنانة تتلخص في 82 فيلمًا ، و 8 مسلسلات إذاعية، واستطاعت أن تخلد ذكرها حتى الآن. 

 

أشهر أعملاها مسلسل «هو وهي» ، وفيلم «صغيرة على الحب» لتكون أول ممثلة في ذلك  الوقت تقوم بأداء شخصيتين متناقضتين في اللبس والتمثيل في وقت واحد ، وتوفيت السندريلا بظروف غامضة أثناء رحلتها العلاجية بالمملكة المتحدة « لندن » وذلك في يوم 21 يونيو 2001.