رفع درجة الاستعداد بجامعة القناة لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول

الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس

أهاب الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس بما جاء فى دليل الإجراءات لـ  امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ الصادر عن قطاع التعليم والطلاب بجامعة القناة والمعتمد من مجلس الجامعة بتاريخ ٢٧ يناير ٢٠٢١.

و طالب الدكتور أحمد زكى جميع منتسبى جامعة القناة بالإلتزاك بالإجراءات الاحترازية  استعدادا للامتحانات حرصا على انتظام العملية الامتحانية وحفاظا على سلامة الجميع.

اقرا ايضا|تخصيص قطعة أرض لإقامة مدينة طلابية لجامعة الدلتا بقويسنا

وأعلن رئيس جامعة قناة السويس رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارات العامة بالجامعة لمتابعة الاستعداد للامتحانات حيث أعطى تعليماته لإدارة الأمن الجامعى بتجهيز مخطط توزيع الضباط والأفراد على مداخل الجامعة وبالكليات مع إعداد مخطط توزيع دخول طلاب الكليات من المداخل المختلفة للجامعة.

حيث تم تخصيص بوابة عثمان لدخول كليات التجارة، الزراعة، العلوم، المعهد الفنى، الهندسة وبوابة التمريض لدخول كليات طب الاسنان، التمريض، الآداب، التربية، السياحة والفنادق، الالسن أما البوابه الرئيسية فتم تخصيصها لكليات الحاسبات والمعلومات، الطب البيطرى ومتابعة انتظام دخول الطلاب إلى الحرم الجامعى والى قاعات الإمتحانات مع الالتزام بالتباعد الإجتماعى.

والتأكيد على التزام الطلاب بإبراز البطاقة الجامعية أو تحقيق الشخصية وكذلك ارتداء الكمامة كشرط لدخول الحرم الجامعى.
وعن تعليمات رئيس الجامعة للإدارة العامة للخدمات الطبية شملت التأكيد على توفير أجهزة قياس الحرارة وتوزيعها بشكل مناسب.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تجهيز مخطط توزيع الاطباء وهيئة التمريض والعاملين على مداخل الجامعة وفى الكليات مع إعلان جدوال بذلك مع التأكيد على التزام جميع الافراد بالقيام بالمهام المكلفين بها وعدم التخلف تحت اي ظرف. وجه رئيس الجامعة بمتابعة جاهزية مداخل الجامعة وقاعات الامتحانات وعمل اى صيانه لازمه لها قبل بدء الامتحانات بوقت كاف.

مع التأكيد على تواجد مهندسين وفنيين بصفة مستمرة لتلافى أى أعطال قد تؤثر بالسلب على بعملية الامتحانية.

وأعطى الدكتور أحمد زكى تعليماته لإدارة الحملة الميكانيكية بتشغيل الطفاطف والاستعانه بسيارات واتوبيسات لتوصيل الطلاب إلى أماكن اللجان من البوابة المخصصه والعكس .