كواليس 7 ساعات من الغضب البافاري.. والغيابات تضرب صفوف «بايرن ميونيخ»

فريق بايرن ميونيخ الألماني
فريق بايرن ميونيخ الألماني

سيطرت حالة من الغضب على بعثة نادي فريق بايرن ميونيخ الألماني بعد تأخر الطائرة عن الإقلاع إلى الدوحة لأكثر من 7 ساعات  دون توضيح السبب.

 

وعبر كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي الألماني، عن غضبه العارم مما حدث، حيث قال: "نشعر بأن السلطات المسؤولة في براندنبورج منفصلة عنا تماما، ولا يعرفون حتى ما فعلوه بفريقنا".

 

وقال نادي بايرن ميونخ، في بيان رسمي إن سفر الفريق إلى كأس العالم للأندية بعد مباراة البوندسليجا أمام هيرتا برلين تأخر لأكثر من 7 ساعات، بسبب رفض الحصول على إذن بالإقلاع في برلين.

 

وأضاف أنه لم تقلع طائرة بايرن بعد منتصف الليل بقليل كما هو مخطط لها، ولم يُسمح لأبطال الأرقام القياسية بالإقلاع إلا في الساعة 7 صباحًا".

 

وأتم النادي البافاري أنه كان يجب أن الهبوط مؤقتًا في ميونخ من أجل تغيير طاقم الطائرة، بعد أن ظل مستيقظًا طوال الليل، ثم أقلعت الطائرة متوجهة إلى الدوحة في الساعة 9.15 أمس وقضى نجوم بايرن ميونخ وأفراد البعثة الليل على متن الطائرة.

 

وكانت بعثة بايرن ميونخ وصلت إلى مطار بيرلين في حوالي الساعة الثانية عشر إلا ربع مساء الجمعة وكان من المفترض أن تقلع الطائرة رقم QTR7402 إلى قطر بعد نصف ساعة فقط، وتصل الدوحة بعد حوالي ست ساعات ونصف.

 

وتم كشط الجليد حول طائرة بايرن ميونخ، وكانت الطائرة جاهزة للإقلاع في تمام الساعة 12:59 بتوقيت "القاهرة" 11:59 بتوقيت ألمانيا، ولكن هناك قرار بأن هناك حظر طيران ليلي في بيرلين مع بداية منتصف الليل، ثم تم عدم السماح بإقلاع الطائرة لأنها تأخرت عن الوقت المسموح به بمقدار 30 ثانية فقط.

 

كما ضربت الغيابات فريق بايرن ميونخ، الألماني قبل مواجهة النادي الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية في المباراة المقررة غدا الاثنين.

 

 وشهدت القائمة، استبعاد الثنائي ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز بسبب معاناتهم من فيروس كورونا، وهو ما حال دون تواجدهما مع باقي اللاعبين.

 

 كما خرج الشاب أليكسندر نوبل من القائمة، حيث تقرر بقاء الحارس في ميونخ بسبب معاناته من إصابة في الكاحل.

وضمت القائمة 22 لاعبا، حيث شملت أسماء لاعبين من الفريق الرديف، أمثال الحارس لوكاس شنيلر وتياجو دانتاس.

وجاءت قائمة بايرن كالتالي: نوير، شنيلر، هوفمان، سولي، بافارد، بواتينج، ديفيز، سار، هيرنانديز، ألابا، كيميتش، روكا، توليسو، دانتاس، جنابري، جمال موسيالا، ليفاندوفسكي، ساني، كوستا، تشوبو موتينج، مولر وكومان.