مفاجأة.. زبيدة ثروت لاعبة إسكواش في الإسكندرية

الفنانة الراحلة زبيدة ثروت - أرشيقية
الفنانة الراحلة زبيدة ثروت - أرشيقية

كتبت: سارة سيد 


ربما يعرف كثيرون أن الفنانة الجميلة زبيدة ثروت كانت إحدى طالبت جامعة الإسكندرية؛ لكن المفاجأة أنها كانت تمارس واحدة من أرقى الرياضات في العالم.

 

بالفعل رأست زبيدة فريق الإسكواش للطالبات بجامعة الإسكندرية؛ حيث ظلت عام 1958 تشاهد يوميا بالملاعب من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا لتوالي تمرينها مع اللاعب الجامعي محمد محمد عبدالحليم رئيس فريق الجامعة (للطلبة).

 

واشتركت مع زبيدة في التمرين كل من بهيرة خليل بطلة الجامعة وأميرة وهبي وراوية أباظة وهدي المراسي وعزيزة كاتو وخليدة ممدوح ونادية التركي ونادية حجاج ورشيدة علي.

 

اقرأ أيضًا| سرقة قطة السينما.. وزعيم العصابة «صدمة» للأسرة 

 

والفنانة زبيدة ثروت مولودة في 14 يونيو عام 1940، ورحلت في عام 2016 تاركة رصيدا فنيا ضخما وأفلاما لا تنسى.

 

وما لا يعرفه الكثيرون، أن زبيدة ثروت تزوجت 4 مرات، الأولى سنة 1960 وكانت من ضابط في البحرية المصرية اسمه إيهاب الغزاوي، ثم تزوجت من المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع، أما الزيجة الثالثة فكانت من محمد إسماعيل، وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي.

 

 

عرفت الفنانة زبيدة ثروت بقطة السينما العربية، نجحت في مسابقة ملكة جمال الشرق التي أقامتها مجلة الجيل ومسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، اختارها حسين حلمي المهندس لجمال عيونها ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، ومن أشهر أفلام زبيدة ثروت دليلة وبنت 7" ويوم من عمري وفي بيتنا رجل.

 

وصرحت في حوارها الأخير في أحد البرامج بأنها لم تكن تعرف بأن عبدالحليم حافظ قد تقدم لطلب يدها للزواج سوى بعد زيجتها الثانية بفترة، وأوصت بأن تدفن بجوار عبدالحليم حافظ وبعد اعتزالها الفن، كانت قد اتخذت قراراً بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت هناك لفترة، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي