السجن المشدد 10 سنوات لسائق اقتحم كمينًا ودهس ضابطًا وأمين شرطة

محكمة جنايات شبرا الخيمة
محكمة جنايات شبرا الخيمة

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، سائق أتوبيس، اقتحم أحد الأكمنة ودهس ضابطا وأمين شرطة، أثناء استيقافه لطلب التراخيص، بقليوب على الطريق الدائري، بالسجن المشدد 10 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رشاد عبد الرحمن ياسين، وعضوية المستشارين أشرف فتحي ويصا، وياسر عادل حجازي وأمانة سر رضا فتحي جاب الله.

وكشفت التحقيقات في واقعة استشهاد النقيب مصطفى عبد الجليل، من الإدارة العامة للطرق والمنافذ، أن الشهيد شرع في استيقاف أتوبيس لطلب التراخيص فحاول سائقه الهرب، ما نتج عنه استشهاد الضابط، دهسا، وإصابة أمين شرطة، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم ويدعى فايز سيد عبد العال، سائق، وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه وطلب تحريات المباحث والاستعلام عن حالة أمين الشرطة المصاب لسؤاله حول ملابسات الواقعة، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المتحفظ عليها بمكان الحادث لبيان ملابسات وظروف الواقعة.

اقرأ ايضا..أمن المنافذ يضبط 22 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

وتحفظت أجهزة الأمن على عدد من كاميرات المراقبة المتواجدة على الطريقين الدائري والإسكندرية الزراعي في محاولة لكشف هوية السائق المتهم بدهس ضابط الإدارة العامة للمرور، وقامت بفحص عدد من كاميرات المراقبة على الطريق السريع أعلى الطريق الدائري وهو ما ساهم في التوصل إلى مرتكب الواقعة.

وأفادت التحريات أن السائق المتهم يدعى فايز سيد عبد العال، قائد أتوبيس لنقل الركاب، يحمل لوحات رقم "178 د ن ج"، يقيم بقرية "طنان" مركز  قليوب، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكاب الواقعة، وأمرت الأجهزة الأمنية بالتحفظ على المتهم والأتوبيس وتم إحالة المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.