«سناب شات» توجه تحذير شديد لشركة آبل من سياسة الخصوصية الجديدة

 تطبيق سناب شات
 تطبيق سناب شات

كشف موقع  "CNET" أن  تطبيق سناب شات حذر شركة آبل من أن التغييرات التي يجريها على التطبيقات والسياسة الجديدة الخاصة بنظام تشغيل iOS 14، ستؤثر بشكل سلبي على الإعلانات التجارية، خاصة وأن شركات التكنولوجيا ستواجه صراعا كبيرا مع شركة آبل بسبب سياسة الخصوصية الجديدة والتي تسمى ملصقات الخصوصية.

 

اقرا ايضا .. «أبل» تتحدى «تسلا» بإنتاج سيارات كهربائية 

 

وتنص سياسة الخصوصية الجديدة على تصنيف التطبيقات على أنها تطبيقات خطرة تكشف بيانات المستخدمين، فبعد المعركة القانونية التي خاضعتها فيسبوك مع آبل كشفت تقارير أن تطبيق سناب شات يتهم الشركة بأنها تضر بمصالحه التجارية.

   

 ومن جانبة قال المدير المالي لتطبيق سناب شات خلال بيان له إن التغييرات الخاصة سياسة التطبيقات التي تقرها آبل ستشكل خطرًا آخر لانقطاع الطلب على التطبيق، وستسبب ضررا بالغا على إيرادات التطبيق، حيث تخطط شركة آبل لإطلاق ميزة خصوصية جديدة في الربع الأول من العام الحالي ستعلم المستخدمين عند الاشتراك في التطبيقات التي تجمع بياناتهم من تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى. 

 

وتجبر ملصقات الخصوصية التطبيقات المختلفة على الامتثال لشروط الخصوصية التي تضعها أبل، حيث يتم تصنيف الملصقات إلى عدد من الفئات منها البيانات المستخدمة لتتبع المستخدمين حيث يمكن للمطورين فيها ربط بيانات المستخدم التي تم جمعها من التطبيق بمعلومات من خارج التطبيق والتي تكون غالبًا لخدمة الإعلانات المستهدفة.

 

وكانت كشفت تقارير أن شركة Facebook فيسبوك في طريقها لرفع دعوى قضائية على شركة Apple آبل، لمكافحة احتكار الشركة لاستخدام قوتها السوقية من خلال إجبار مطوري التطبيقات على اتباع قواعد نظام تشغيلها iOS 14 .