باستثمارات 3.6 مليار دولار

«أبل» تتحدى «تسلا» بإنتاج سيارات كهربائية 

آبل و تسلا
آبل و تسلا

ذكرت وسائل الإعلام، بأن شركة التكنولوجيا العملاقة آبل، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، تهدف إلى تحدي شركة تسلا لمالكها إيلون ماسك Elon Musk's Tesla، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عامين، قبل أن يتمكن المرء من رؤية نتائج الجهود.

 

ومن أجل البدء في تطوير سياراتها الكهربائية، تخطط شركة آبل لاستثمار 3.6 مليار دولار في شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة DongA Ilbo الكورية الجنوبية يوم الأربعاء.

 

وعلى أمل الحصول عليها في السوق بحلول عام 2024، يُقال إن شركة آبل Apple تستعد لصنع السيارات في مصنع كيا في جورجيا بالولايات المتحدة، ووفقا للتقرير يمكن توقيع العقد في وقت مبكر من 17 فبراير.

 

وبعد أن ذكرت وسائل الإعلام قصة الشركة المصنعة لأجهزة آيفون iPhone التي تستثمر 4 تريليون وون (3.6 مليار دولار) كجزء من صفقة مع شركة Kia Motors Corp، قفزت أسهم الأخيرة بنسبة تصل إلى 14.5٪ ، وفقًا لبلومبرج.

 

وستكون سيارة آبل Apple الكهربائية منافسة لسيارات تسلا Tesla، التي سلمت حوالي 500000 سيارة في عام 2020 ، وشركات مثل Lucid Motors و Nio Inc، الصينية، بالإضافة إلى الشركات المصنعة المعروفة مثل Daimler AG و Volkswagen AG، وقد يستغرق إنشاء مصنع للسيارات سنوات، ويكلف مبالغ هائلة من المال ، وهذا هو السبب وراء حديث Apple حاليًا مع شركاء محتملين.

 

ومن المفترض أن تكون شركة آبل Apple تهدف إلى إنتاج مبدئي يبلغ 100000 سيارة سنويًا، وبسعة سنوية قصوى تبلغ 400000.

 

وادعى أحد الخبراء الذي استشهدت به صحيفة "ديلي ميل"، أن السيارة التي أنشأتها شركة آبل يجب أن يكون نطاقها على الأقل 480 كيلومترًا (300 ميل) بشحنة واحدة، مع القدرة أيضًا على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة (60 ميلاً في الساعة) في أقل من 3.5 ثانية.