تحديد مواعيد الامتحانات بجامعة العريش وسط إجراءات احترازية مشددة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمد رئيس جامعة العريش، الدكتور سعيد عبد الله لافي رفاعي، اليوم الخميس، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع كليات الجامعة، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 20 فبراير الجاري وسط إجراءات وقائية واحترازية في مواجهة فيروس "كورونا".


وشدد رفاعي، في بيان اليوم، على ضرورة الاستعداد للامتحانات واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة "كورونا" والالتزام الكامل بتعليمات الدولة ووزارتي الصحة والتعليم العالي في ظل هذه الظروف الاستثنائية حتى تمر الامتحانات دون أية مشاكل نتيجة لاتباع كافة الإجراءات بدءًا من بوابة الجامعة وتنظيم دخول وخروج الطلاب وارتداء الكمامات الواقية وعدم التجمع ومراعاة التباعد في القاعات وتهويتها، فضلًا عن التطهير والتعقيم الدوري للمدرجات والمكاتب وغيرها، وأن تكون الإدارة الطبية بالجامعة على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ.


وأوضح رئيس الجامعة، التزام إدارة أمن الجامعة بتنفيذ التعليمات الواردة بهذا الخصوص والتشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع أي مخالف، مع ضرورة تواجد الإدارة الطبية بالجامعة وفقًا للجداول المتفق عليها وتلبية جميع احتياجاتها الطبية من المنظفات والمعقمات ومختلف الاحتياجات الطبية والاستعداد لمواجهة أية ظروف طارئة.


وتستقبل الجامعة الطلاب بالمدن الجامعية اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 16 فيراير الجاري استعدادًا للامتحانات، وتيسيرًا عليهم بعد أخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع منشآت المدن الجامعية والمتابعة الدورية حرصًا على سلامة الطلاب.


من جهة أخرى؛ أعلنت الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة بيانًا بجداول الامتحانات لكل كلية (حيث تم نشره اليوم للطلاب على موقع الإدارة) وتحديد مواعيد الامتحانات الشفوية والتحريرية والعملية لكل كلية حسب ظروفها، علاوةً على امتحانات التخلفات لكل فرقة دراسية بمختلف كليات الجامعة.


وشدد البيان على ضرورة التزام كل طالب بارتداء الكمامة والحضور قبل الموعد بما لا يقل عن ربع ساعة، والتوقيع بالحضور والانصراف بكل مادة، وعدم السماح بالخروج قبل مرور نصف الوقت المحدد للمادة والانصراف فور الخروج من اللجنة، وعدم التواجد أمام اللجان أو داخل الجامعة بعد الخروج من لجان الامتحانات.


يذكر أن جامعة العريش تضم حاليًا 10 كليات، وهي: كلية التربية، كلية العلوم الزراعية البيئية، كلية التربية الرياضية، كلية العلوم، كلية التجارة، كلية الآداب، كلية الاقتصاد المنزلي، كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية، وكلية الطب البيطري.. إلى جانب معهد الدراسات العليا البيئية، وقد تمت الموافقة مؤخرًا على افتتاح كلية للطب البشري وأخرى للحاسبات والمعلومات.

اقرأ أيضا: نائب وزير التعليم العالي يشيد بالجهد المبذول في تطوير جامعة العريش