إيه اللى رماك على أفراح « الأوبن إير»؟

أسرار أناقة حفلات الزفاف في زمن كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فى البداية تنصحك منظمة الحفلات والأفراح، بسنت وديع، بضرورة اختيار مكان ترتاحين فيه نفسيًا وتستطيعين فيه التعبير عن شخصيتك دون افتعال، وأن يتناسب الفستان والماكياج مع جو الطبيعة والديكورات، وكل ذلك يتم عن طريق دراسة احتياجات المكان جيدا قبل إجراء الحجز والاتفاق، ويمكنك تحقيق ذلك بسهولة بمساعدة الأقارب أو الأصدقاء أو المتخصصين فى هذا المجال.      

أما المهندس أحمد عصفور، مصمم ديكور الحفلات، فيؤكد لك أن احتياجات المكان تختلف من شخص لأخر، فهناك من يختار نادي، أو فيلا أو فندق، وكل منهم له مزاياه وعيوبه.                                                     

وعند سؤاله عن الفروق بينها شرح قائلًا: « النادي يوفر تكلفة أقل عن غيره لكن بدون خصوصية، أما الفيلا فتكون خيار مقبول، ويمكنها أن توفر غرفة خاصة للعروسة، وخدمة طوال الحفل، لكن لابد من شراء وجبات البوفيه من الخارج، وفى النهاية يظل الخيار الأفضل على الإطلاق هو الفندق لأنه يوفر خدمة متكاملة للجميع».

وعن الديكور، قال عصفور إن «الفينتاج» الأكثر انتشارا لموضة أفراح 2021، واللون الأكثر استخدامًا ويكون مزيجًا من البني والأخضر، أو الأبيض والأخضر، ويتم اختيار أبرز جزء فى منطقة «الأوبن إير»، ويتم تصميم الديكور به.

أما «الدانس فلور» فقد اختلفت كثيرا عما كانت عليه، فلم تعد الإضاءة سر تميزها، لكنها أصبحت الآن بيضاء اللون ثم يلصق عليها الديكور الذي يختاره العروسين.             

وينصحك مصمم الديكور أنه لا يفضل إقامة أفراح «أوبن اير» في شهري يناير وفبراير لتجنب تقلبات الجو، وإن كان لابد فحينذاك يتم تصميم ما يشبه بالقاعة المغلقة لكنها فى مكان مفتوح.                    

واستطرد قائلًا:« اعلمي عزيزتي أن أفراح «الأوبن إير» تغير النظر لفكرة الفرح التقليدية، فليس من الضروري ارتداء العريس البدلة التقليدية وأحيانا كثيرة يمكنك أن تكتفي أنت بارتداء فستان بسيط، وكذلك المعازيم أصبحوا لا يتقيدون بالملابس الرسمية، ولكن الأمر أصبح يشبه الحفل العادي مع أخذ الإجراءات الاحترازية فى ظل انتشار فيروس كورونا، مثل ارتداء الكمامات وعدم جلوس أكثر من 6 أفراد على مائدة واحدة».