برلمانية تطالب بتخفيض أسعار الكهرباء لمحافظة أسوان بسبب شدة الحرارة‎

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

طالبت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تعقيبا على البيان الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، بخفض أسعار الكهرباء بنسبة معقولة لمحافظة أسوان.

وأرجعت ذلك نظراً للطبيعة المناخية للمحافظة وارتفاع درجة الحرارة بها تقريبا طول العام، مما يستدعى استخدام التكييفات وما يترتب عليها من استهلاك عالي للطاقة الكهربية وارتفاع قيمه الفواتير مما يمثل عبئا كبيرا جدا على المواطن الأسوانى.

وأضافت "عبدالنبي" ، في ردها على الوزير علي هامش الجلسة العامة، أنه فيما يتعلق بالشق التجاري فحدث ولا حرج، حيث أن هناك تراكم قراءات وأقساط فى الايصالات بطريقة مجحفة بما يرفع قيمة الفواتير إلى مبالغ يعجز المواطن ميسور الحال عن دفعها ، فما بالنا بالمواطن الذى يتقاضى معاش تكافل وكرامة، والذى لا يتعدى ربع قيمة هذه الفاتورة، قائلة:"أرجو من حضرتك الاهتمام بهذه الشريحه لأنها تعانى كثيرا".

وتسائلت النائبة:"لما لا يتم إعادة هيكلة الشبكات لمحافظة أسوان بتغيير الأسلاك والمحولات لرفع وتجويد الخدمة المقدمة للمواطنين، وأيضا إمداد الهندسات بوسائل النقل المناسبة وسد العجز فى الفنيين حتى يتمكن فريق العمل من مواكبة الأعطال وسرعة حلها مما يترب عليه تجويد الخدمة المواطنين.

وتابعت:"لماذا لا يتم البدء فى استبدال أسلاك الضغط العالي المارة داخل الكتل السكنية وفوق الأراضي الزراعية إلى كابلات أرضية، وذلك لتفادي المخاطر التى تسببها للمواطنين من حرائق وأضرار صحية".

وطالبت عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي كذلك بتخفيض سعر الكيلو وات ساعه بالنسبه للمصانع كثيفة الطاقة وتسوية المديونات الخاصه بها وذلك للحفاظ على الصناعة المصرية.

اقرأ ايضا:برلماني لوزير الكهرباء: المواطن يئن من ارتفاع الأسعار