«شباب ورياضة» المنوفية: تطوير ٨١ مركز شباب خلال مبادرة حياة كريمة

دكتور سمير كرم مع محرر بوابة أخبار اليوم
دكتور سمير كرم مع محرر بوابة أخبار اليوم

يشهد قطاع الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية جهود متميزة تهدف لتحقيق طفرة على صعيد الأنشطة الرياضية وتوسيع قاعدة المشاركة حيث حصلت المحافظة على دعم مالى من وزارة التنمية المحلية بقيمه ٩٦ مليون جنيه لتطوير ٨١ مركز شباب فى إطار المبادرة الرئاسيه «حياة كريمة» وفى ذلك الحوار لـ«بوابة أخباراليوم» مع د.سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة نضع النقاط فوق الحروف وإلى نص الحوار:

» ماهى أولويات العمل لديكم بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة؟
توليت المهمه منذ قرابة شهرين وبدأت باعادة ترتيب الاوراق فيما يتعلق بأليات العمل داخل المديريه وذلك طبقا لتعليمات د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضه واللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه ونبحث الاولويات وطبيعة استعداد المحافظه ولدينا دعم قوى من محافظ الاقليم للسير بخطى واثقه نحو احداث طفره مميزه فى قطاع الشباب والرياضه

كيف يتم ابراز الجهود والانشطه الرياضيه لديكم؟
دشنت موقع اليكترونى خاص بمديرية الشباب والرياضه لابراز كافة الجهود والانشطه التى يتم تحقيقها فى كافة المجالات حتى يتعرف المواطن على مايتم تحقيقه من انجازات وقفزات فى مختلف الانشطة.

اقرأ أيضا|«شهادة تقدير» لمحافظ المنوفية من ذوي الهمم لسرعة تلبية مطالبهم

وماذا عن الاجراءات المتبعه فى ظل جائحة كورونا؟
نهدف الى توسيع قاعدة المشاركه فى النشاط الرياضى وفقا لاتباع كافة الاجراءات الاحترازيه حفاظا على سلامة الجميع فى ظل ممارسه امنه مع الارتقاء بمستوى الناشئين والبراعم ومن هنا تم التركيز على الارتقاء بالانشطه الرياضيه داخل الاحياء السكنيه المحرومه من ذلك  

» هل يوجد تعاون مع هيئات لدعم الشباب؟
قمنا بتنظيم ماراثون للدراجات بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية بمحافظة المنوفية احتفالا باليوم العالمى لمكافحة الفساد وحظى الماراثون بتمثيل مشرف وتم نشر ثقافة الممارسة الرياضية وتم الانتهاء من توزيع الدراجات للمستحقين حتى الدفعة الثانية.

» وماذا عن رعاية المواهب والناشئين بالمحافظة؟
نجحنا فى اختيار نماذج متميزه فى اطار المشروع القومى للناشئين كما بدانا فى التركيز على احداث طفره ملموسه بمراكز الشباب بالعمل على رفع كفاءة الملاعب وتوسيع قاعدة المشاركه والاهتمام بالكشف عن المواهب لثقلها واعدادها للدفع بها فى كافة المحافل الرياضيه واثراء قطاع البطوله فى الالعاب الرياضيه المختلفة.

» هل تتطلع لتطوير منظومة الرياضة بمراكز الشباب؟
نعمل على رفع كفاءة ٨٠ مركز شباب بمركزى أشمون والشهداء فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» حيث حصلت المحافظة على دعم مالى كبير من وزارة التنمية المحلية يقدر بنحو ٩٦ مليون جنيه ويشمل ذلك رفع كفاءة الملاعب وإنشاء ملاعب للمناطق المحرومة وإمداد مراكز الشباب بالأدوات الرياضية والآثاث.

» حدثنا عن رؤيتكم المستقبلية للتصدى للمشكلات والعراقيل التى تعيق العمل؟
يوجد بمحافظة المنوفية ٢٨٥ مركز شباب و٣٤ ناديا ونسعى من خلال وزارة الشباب لضخ اعتمادات مالية تساهم فى تطوير العمل بهذه المراكز من خلال إدراجها بالخطة الاستثمارية إلا أنى وللأسف بالفحص والمتابعة تبين أن هناك ٢٥ ناديا معطلا ويفتقد لأدنى مقومات العمل وهى إما عبارة عن وحدات سكنية مغلقة أو مناطق مهملة دون أدنى اهتمام ونسعى حاليا لإعادتها للحياة وتشجيع الأنشطة الرياضية بها.

» هل تأثرت الأنشطة المختلفة بجائحة كورونا؟
لاشك أن جائحة كورونا تلقى بظلالها على كثير من الطموحات المشروعة لتحقيق طفرات ملموسة فى إعداد المشاركين فى الأنشطة إلا أننا تمكنا وبالتنسيق مع وزارة الشباب ومحافظة المنوفية فى التعامل مع المشهد بحكمة تقتضى الحفاظ على سلامة جميع المشاركين فى الأنشطة المختلفة باتباع الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعى. 

» وماهى رؤيتكم لدعم الأندية وتفعيل إمكانياتها المتميزة؟
عقدت اجتماع مبدئى مع مجالس إدارات بعض  الأندية الكبرى بالمحافظة وفى مقدمتها نادى جمهورية شبين ونادى ميت خاقان الرياضى وتحظى هذه الأندية بدعم واسع ووفرة فى الإمكانيات وتم التنسيق فيما بيننا على الاهتمام بالناشئين وثقل مهارات الموهوبين ولمسنا تجاوبا بناء من قبلهم ما يشير إلى تحقيق قفزة كبيرة خلال المرحلة القادمة. 

» بماذا تحلم لقطاع الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية؟
أحلم فى مستقبل مشرق لقطاع الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية وأن أجد جميع مراكز الشباب والأندية تعمل بكافة طاقتها وأن تمتد قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية لتعم جميع أبناء الإقليم ما ينعكس بصورة إيجابية على تطور مناحى الحياة للأفضل.