«زراعة المنوفية»: تطهير 29 كيلو متر من المساقي خلال يناير 2021

المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية
المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية

صرح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، بأنه تم تطهير مسافة طولية بلغت 29 كم و100 متر من المساقي الخصوصية خلال يناير 2021وتم إزالة جميع الحشائش والعوالق التي تعوق تدفق مياه الري للأراضي المنزرعة بنطاق المحافظة.

 

ويأتي ذلك، في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لتطهير المساقي الخصوصية بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية حفاظا على المظهر الحضاري والصحة العامة للمواطنين. 

 

وأشار إلى أن عملية التطهير شملت عدد من مراكز المدن ومن بينها مركز شبين الكوم بمجموع أطوال(6.500كم)، ومركز تلا بطول (4 كم)، ومركز أشمون بطول (14.800 كم)، وكذا الشهداء بطول (3.800 كم)، هذا وقد أكد وكيل وزارة الزراعة على أنه جاري المتابعة المستمرة لتطهير المساقي الخصوصية بجميع نواحي المحافظة ونقل ناتج التطهير أولا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية وترشيد استخدامها.

 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن إجمالي الإزالات الفورية التى تمت فى المهد خلال شهر يناير2021 بلغت 44 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة بإجمالى مساحة (1 فدان و13 قيراط 11 سهم)، مشيرا إلى أنه بالأمس تم تنفيذ إزالة فورية لـ3 حالات تعدى على الأراضي الزراعية بمركز شبين الكوم حالتين بمساحه ١٦٣م٢ بكفر شنوان وحاله سور بطول ١٠٥م٢ مايعادل ٢٥م يعادل ٤سهم بالراهب.

 

اقرأ ايضا|جامعة دمنهور تحسم أسلوب الامتحانات عقب الأجازة

 

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية بمتابعة ورصد أية تعديات مخالفة والتصدى بكل حسم لأعمال البناء المخالف والإزالة الفورية في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين حفاظاً على حق الشعب وفرض سيادة القانون تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.