«الزراعة»: لجان للمرور والاطمئنان على حقول القمح بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل وزارة الزراعةواستصلاح الأراضي، ممثلة في مديريات الزراعة بالمحافظات، والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بحملات المرور وعقد الاجتماعات للتوعية  والاطمئنان على محصول القمح من الإصابة بمرض «الصدأ الأصفر»، والتوجية بالعلاج الفوري في حالة  ظهور  أو رصد أي حالة.

 

حيث عقد  اجتماع مشترك تحت رعاية المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية وبالتعاون مع محطة بحوث كفر الحمام  وبحضور كلا من د.عبدالله سويلم رئيس الحملة القومية للقمح بالشرقية، 

د.منال عبدالصمد حسن مدير محطة كفر الحمام وعضو الحملة، ود.دعاء راغب محمد رئيس قسم بحوث امراض النبات، ود. دينا عبدالله قسم بحوث القمح بمحطة كفر الحمام، بالإضا إلى حضور مدير ى «الإرشاد الزراعىي والمتابعة الميدانية والمكافحة» والمهندس وليد الشوادفى اخصائى القمح بالمحافظة ومهندسى الارشاد والمكافحة 

ومن كلية الزراعة، د. حسن عوده عواد استاذ المحاصيل ورئيس قسم المحاصيل الحقلية وعضو الحملة، د.احمد  محمد عبدالحميد استاذ المحاصيل وعضو الحملة.

 

وتناول الاجتماع، مناقشة أخطار «مرض الصدأ» على القمح والأصناف المقاومة وكيفية التعرف على المرض، كما وتم تشكيل لجان عامة بالمديرية ولجنة بكل إدارة زراعية للفحص المستمر والتدخل بالعلاج فور ظهور الاصابة.

 

كما تناول الاجتماع مناقشة أهمية زراعة الأصناف الموصى بها لكل منطقة وأهمية ذلك في السيطرة على الإصابة بالأمراض الخاصة بمحصول القمح واهمها «الصدأ الأصفر» وأهمية اكتشاف الإصابة مبكرا  وسرعة العلاج للبؤرة المصابة بالمبيدات الموصى بها من وزارة الزراعة.

 

اقرأ أيضا

الزراعة: بحث تنفيذ مشروع ميكنة مزارع «الإنتاج» وربطها بالإدارة المركزية