الزراعة: بحث تنفيذ مشروع ميكنة مزارع «الإنتاج» وربطها بالإدارة المركزية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع مديري عموم مزارع وجه بحري، لتنفيذ آلية ومشروع ميكنة مزارع القطاع وربطها بالإدارة المركزية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ منظومة التحول الرقمي، بتوجيهات من القيادة السياسية وفق الخطة الزمنية تنفيذا لمشروع بناء مصر الرقمية، الذي تتبناه الوزارة بالتعاون مع جميع الوزارات الأخرى، والذي يصب في مصلحة الدولة والمواطنين معا.

وأوضح السباعي، أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو ميكنة وتطوير وتحديث قواعد بيانات المزارع للحفاظ على مواردها، لافتا إلى أن هذا الاجتماع يأتي لتطوير واستخدام الأساليب الحديثة وتنفيذ منظومة الربط الإلكتروني بين جميع مزارع وجه بحري والإدارة المركزية بالقطاع لتيسير العمل بالمزارع وتوفير الإمكانيات المطلوبة بالتنسيق مع الإدارة المركزية بالقطاع لعدم تكدس الأصناف بالمخازن وسد العجز في المزارع الأخرى من مستلزمات الإنتاج خلال الفترة المقبلة من أجل اتخاذ القرارات السليمة والصحيحة في الأوقات المناسبة.

وتم استعرض نموذج خاص بالمركبات والآلات والمعدات بما يضمن إجراء عمليات الصيانة وتوفير قطع الغيار ومستلزمات التشغيل لهذه الآلات والمعدات لتجهيزها لخدمة وزراعة المحاصيل بالمزارع في الوقت المناسب .

ورحب السباعي، بالأفكار الجديدة التي طرحها مديرى المزارع، فيما يخص مشروع الميكنة الجديد وأفكار جديدة لرفع الإنتاجية والمحافظة على المحصول الشتوى وجودته، كما تم مناقشة المشكلات التي تواجه مديري المزارع والعمل على حلها.

اقرأ أيضا.. محافظ بني سويف يشهد الاحتفال بأول موسم لحصاد بطاطس التصنيع