بعثة أممية تصل السودان للمساعدة في الانتقال السياسي

بعثة أممية تصل السودان للمساعدة في الانتقال السياسي
بعثة أممية تصل السودان للمساعدة في الانتقال السياسي

وصل السودان صباح الثلاثاء، بعثة أممية برئاسة فولكر بيرتس، الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان «يونتامس».


وتهدف البعثة لمساعدة السودان في عملية التحول للحكم الديمقراطي وبناء السلام، بالإضافة إلى حشد الموارد الدولية لمساعدة البلاد على النمو اقتصاديا.


ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية «سونا»، رحب  السفير عمر الشيخ المنسق الوطني ورئيس اللجنة الوطنية التنفيذية للتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة، بفولكر وعلى الثقة التي اولاها إياه مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ودعم الحكومة السودانية لعملية ترشيحه واعتماده ممثلا للامين العام ورئيسا لبعثة يونتامس.


وعبر الشيخ كذلك عن ثقته في تجارب ومؤهلات فولكر لقيادة بعثة يونتامس، وتوظيفها في دعم لقضايا الانتقال الشائكة بالبلاد، ووفقا لاهداف البعثة الاستراتيجية التي طالبت وساهمت في وضعها الحكومة السودانية.


 من جانبه، شكر فولكر بيرتس الحكومة السودانية والمنسق الوطني عمر الشيخ على الاستقبال الرسمي، وتطلعه لانطلاقة العمل الرسمي لبعثة يونتامس، وتسخير كل الدعم الفني والدبلوماسي الممكن حول المجالات الاربع لعمل البعثة، وذلك بالتشاور والتعاون والتنسيق التام مع كافة مؤسسات الحكم الانتقالي في السودان، وعلى راسها مع اللجنة الوطنية التنفيذية للتنسيق مع البعثة. 


وسيباشر السيد رئيس بعثة يونتامس أعماله بلقاءات مكثفة مع كافة قيادات هياكل السلطة الانتقالية بالبلاد بعد انقضاء فترة تدابير الحجر الصحي الخاصة بجائحة الكورونا.