«يد مصر» تتسيد العرب في بطولة العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

6 منتخبات عربية ودعت بطولة كأس العالم لكرة اليد، في النسخة الحالية، وهي مصر وقطر والبحرين والمغرب وتونس والجزائر، ولم تستطع المنتخبات العربية، تكرار إنجاز الوصول للمربع الذهبي والذي حدث من قبل في 3 نسخ سابقة، وهي مصر في نسخة 2001، وتونس في نسخة 2005، وقطر في نسخة 2015، وهي النسخة التي شهدت التأهل العربي الوحيد لنهائي المونديال، وفي مونديال اليد 2021 حدث التالى ..
 

مصر.. والمركز السابع
 

قدم منتخب مصر، مباريات قوية في المونديال، رغم أنه لم يكن جاهزًا للبطولة بعد فترة إعداد ضعيفة للغاية، شهدت 4 وديات ضد البحرين واليابان بسبب جائحة كورونا، وضاعت فرصة ذهبية للتأهل إلى المربع الذهبي، بعد مباراة أبهرت الجميع أمام الدنمارك حامل اللقب في ربع النهائي، وانتهت بالتعادل بنتيجة 35-35، لكن الرميات الترجيحية أطاحت بأحلام الفراعنة، واحتل المنتخب المصري المركز السابع وهو أفضل ترتيب له منذ نسخة 2001، وأظهر الفراعنة مستويات طيبة مع المدرب الإسباني روبرتو باروندو، أعطت آمالاً للمستقبل والتحديات القادمة، وأولها أولمبياد طوكيو.

قطر.. والمركز الثامن

شهدت النسخة الحالية، تحسن منتخب قطر بعدما قدم العنابي أداءً ضعيفاً في نسخة 2019، واحتل المركز الثالث عشر، وعاد منتخب قطر لدائرة الثمانية الكبار، وتأهل لربع نهائي المونديال بشكل رسمي مع مدربه الإسباني فاليرو ريفيرا، واستطاع أن يحتل الفريق المركز الثامن فى البطولة .

البحرين.. والمركز الـ21

وتقدم المنتخب البحريني أيضًا في مشاركته الرابعة بالمونديال، وشارك في الدور الرئيسي لأول مرة، وأنهى المونديال في المركز 21 من أصل 32 منتخبًا، عكس النسخة الماضية التي احتل بها المنتخب البحريني المركز 20 من 24 منتخبًا، وأظهر المدرب الأيسلندي جوهان سيجفوسون، بصماته سريعاً على تنظيم المنتخب البحريني واللياقة البدنية للأحمر، وظهر بصورة أفضل نسبيًا عن النسخ الماضية.

الجزائر.. والمركز الـ 22

حاول منتخب الجزائر، الظهور بصورة جيدة، لكن الوقوع في مجموعة نارية بالدور الرئيسي، حرم محاربي الصحراء من إمكانية تحقيق المفاجأة، وقدم المنتخب الجزائري مع مدربه الفرنسي آلان بورت، عرضًا طيبًا أمام فرنسا، ونفس الحال أمام سويسرا وخسر بفارق 3 أهداف، لكنه تراجع أمام البرتغال، وحقق فوزاً وحيداً بالمونديال على حساب المغرب، واستطاع أن يحصل على المركز 22 فى المونديال .


تونس.. والمركز الـ 25


المنتخب التونسي تراجع بشكل كبير وتأثر بغياب نجمه أمين بنور، وتراجع ترتيبه للمركز 25 بعدما أنهى المونديال الماضي في المركز 12، وفشل نسور قرطاج في العبور من المجموعة الحديدية التي ضمت إسبانيا وبولندا والبرازيل، لكن المنتخب التونسي حاول مصالحة جماهيره بتحقيق كأس الرئيس وحصد المركز 25.

المغرب.. والمركز الـ 29

أما بالنسبة للمنتخب المغربي بقيادة مدربه نور الدين البوحديوي، كافح حتى النهاية واحتل المركز 29، وهو ما فسره المدرب بأنه بداية لجيل جديد أعاد كرة اليد المغربية للمونديال بعد غياب 14 عامًا، وسيكون أمامه العديد من التحديات.

 

اقرأ أيضا | حسن يسري: طريقة 6 / صفر أبرز «فنيات» مونديال اليد