الجنوب افريقي يرفض التوقف أمام «الخبر الصادم» للأهلى

موسيمانى يظهر «العين الحمرا».. و«علقة» للاعبين فى الدوحة

اصابة الشحات اربكت حسابات موسيماني قبل مواجهة "الدحيل"
اصابة الشحات اربكت حسابات موسيماني قبل مواجهة "الدحيل"

رسالة الدوحة:إبراهيم المنيسى

لحظة صمت قصيرة وعضة على الشفاه بغضب، ثم صرخة فى وجوه لاعبيه: هيا للمران.. هذا كل ما احتاجه الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى تعليقا على الخبر الصادم الذى تلقاه قبيل بدء أول مران للفريق بالدوحة مساء أمس الأول استعدادا لخوض أول مباراة بكاس العالم للأندية أمام الدحيل القطرى الخميس المقبل.

 اذ ما ان أمسك حسين الشحات جناح الفريق العضلة الخلفية لفخذه قبيل بدء المران وشكواه من شد فيها وفحصه طبيب الفريق أحمد ابو عبلة ما يفيد بعدم قدرته على اللحاق بأول مباراة للفريق على الاقل وتم ابلاغ موسيمانى الذى حملق فى اللاشىء وكأنه يلوم هذا الحظ، حتى نادى لاعبيه وعقد اجتماعا قصيرا معهم تحدث خلاله عن البطولة وقيمتها والنادى الأهلى ومكانته وجماهيره التى تترقب ظهورا مشرفا لفريقها ثم صرخ فيهم مطالبا بالتركيز والتدريب بكل قوة رافضا التعليق أو التعقيب على اصابة الشحات التى تمثل خسارة فنية ليس فقط لأهمية اللاعب وقدرته على شغل اكثر من مركز فى الملعب سواء كجناح او ظهير ايمن او بقلب الوسط ولكن لان الشحات لديه خبرة جيدة بهذه البطولة العالمية وسبق له المساهمة فى تأهل فريقه السابق لنهائى هذه البطولة حين أقيمت بدبى وسعى الاهلى لشرائه من خلال تألقه فى المونديال.. ويخضع الشحات لمتابعة الجهاز الطبى لتحديد موقفه وربما يضطر الجهاز الفنى لطلب استبعاده من قائمة الفريق بالبطولة اذا ما تعذر طبيا تجهيزه ولحاقه بالمباريات التالية..

موسيمانى الذى رفض التوقف طويلا أمام اصابة الشحات اطمأن من الجهاز الطبى على حالة لاعبى الفريق وليد سليمان ومحمد هانى اللذين واصلا تدريبات التأهيل والجرى حول الملعب اثناء المران بالملعب الفرعى للجامعة وثبت اقتراب هانى بنسبة كبيرة من الشفاء واللحاق بمباراة الخميس كما تحسنت كثيرا حالة وليد سليمان الذى يقوم بدور مهم داخل الفريق فى تحفيز وتحميس لاعبيه وتجهيزهم معنويا للبطولة مساعدا لدور كابتن الفريق محمد الشناوى الذى يبذل جهدا لافتا فى هذا الاتجاه..

موسيمانى قاد الفريق فى مران مطول استغرق أكثر من ساعتين بعد أن اضطر لايقاف للمران مرات كثيرة والصراخ فى لاعبيه لتنفيذ مهام تكتيكية معينة تزيد من فعالية الأداء الهجومى وترفع كفاءة المنظومة الدفاعية للفريق وأظهر موسيمانى العين الحمرا بغضب ورغبة فى شد اللاعبين والدخول بهم لأجواء التركيز الكافية للبطولة العالمية الكبرى.

مران الأهلى الاول والمطول والذى جاء بمثابة العلقة الفنية والبدنية للاعبين استمرت اكثر من ساعتين خصوصا ان المتبقى عدة ايام على اول مباراة ويحتاج الأمر لرفع الحمل البدنى وتحمله، شهد تألق وتركيز معظم اللاعبين خصوصا الجناحين طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا اضافة للعناصر الهجومية والتر بواليا ومحمد شريف ومروان وصلاح محسن كما نفذ عناصر الوسط المدافع ديانج والسوليه وحمدى فتحى وأكرم توفيق تعليمات بيتسو المهمة فى بناء منظومة دفاعية مبكرة تسهم فى تخفيف الضغط على الفريق من جانب المنافس القطرى المميز هجوميا..

كما أدى حراس المرمى الرباعى الشناوى ولطفى ومصطفى شوبير وحمزة تدريبا شاقا تحت قيادة ميشيل يانكون الذى يبدى سعادة لمستوى الحراس الاربعة وكفاءتهم..

ويواصل موسيمانى عقد محاضراته للاعبين واستمرت محاضرته الأولى أكثر من ساعة ونصف الساعة ولايزال يعكف جيدا على دراسة المنافس القطرى..

وفى ظل الاجواء الاحترازية المشددة يمتنع على أى فرد الاقتراب من فندق اقامة بعثة الأهلى ومعها بعثة هيونداى الكورى بنفس الفندق كما تحظر على اعضاء البعثتين الخروج من الفندق بشكل فردى وفقط يكون التحرك للمران بشكل جماعى وباتوبيس معقم طبيا وتراعى فيه كل الاشتراطات الاحترازية كما يتم هذا بالملعب الفرعى الذى يبعد عن مقر الاقامة بمسافة نصف الساعة بالاتوبيس.

ويحرص مندوبو الفيفا واللجنة المنظمة ومرافقو البعثات على التدقيق فى الشروط الصحية واخضاع كل من يخرج عن اطار ونظام الفقعة الطبية للعزل الفندقى والجبرى لاربعة أيام

ومن المقرر أن يخضع لاعبو الأهلى واعضاء البعثة جميعهم لمسحة جديدة غدا قبل يومين من مباراة الخميس بحيث تظهر النتائج يوم الاربعاء قبيل المباراة واستبعاد أى حالة ايجابية عن المشاركة فى اللقاء وهو ما يتحسب له بيتسو بتجهيز كل لاعبيه ويحرص معه مدير الكرة سيد عبد الحفيظ على متابعة التزام اللاعبين للشروط الصحية.