نجمة بـ5 أرجل تحمي فؤاد المهندس وشويكار من الحسد

نجمة بـ5 أرجل تحمي فؤاد المهندس وشويكار
نجمة بـ5 أرجل تحمي فؤاد المهندس وشويكار

أحمد صبحي


على باب شقة الزوجية للثنائي الشهير "فؤاد المهندس وشويكار" يوجد نجمة بحر وحدوة حصان ما دفع كثيرون لسؤال الفنان "فؤاد المهندس" عن تلك الأشياء وما سرها.

المهندس قال إنه لا يعلم ولا يفهم في تلك الأشياء وإنما حماته هي التي قامت بتعليقها وأنه يقول على لسانها إنها نجمة تستخرج من البحر الأحمر ولها خمسة أرجل لتمنع العكوسات وتمنع العين والحسد، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 20 فبراير 1965.

ومن المعروف أن فؤاد المهندس تزوج من الفنانة شويكار بعد قصة حب نشأت بينهما، وأنه طلب يدها على خشبة المسرح أمام الجمهور أثناء عرض مسرحية "أنا وهو وهي".

وقد التقى "المهندس" بالفنانة شويكار في خمسينيات القرن الماضي؛ حيث كان "المهندس" قد طلق زوجته "عفت سرور" بعد زواج صالونات فاشل وكان في بداية حياته وشهرته وفي عام 1963 كان المهندس على موعد مع "شويكار" لم يخطط له ولكن هذه المرة على خشبة المسرح بعد أن رشحها الفنان عبدالمنعم مدبولي لدور البطولة أمامه من خلال مسرحية "السكرتير الفني".

وقد رفض "المهندس" هذا الترشيح لكون الفنانة "شويكار" لا تصلح للأدوار الكوميدية لأن هيئتها وطريقتها لا تصلح إلا للأدوار الارستقراطية ولكن من داخله كان سعيدا جدا للوقوف معها والتواصل بشكل أكبر معا.

وكانت أيضا "شويكار" قد خاضت تجربة زواج سابقة من "حسن نافع" الجواهرجي ولكنه توفي بعد عامين من الزواج وأنجبت منه ابنتها "منه الله".

وبمرور الأحداث وبعد طلب الزواج من شويكار على خشبة المسرح لم يحددا تفاصيل موعد الزواج ولكن أثناء تمثيل أخر مشهد من فيلم هارب من الزواج والذي كان بالفعل مشهد زواجهم في الفيلم انطلقا بعدها إلى المأذون بنفس ملابس التصوير بصحبة الفنانة زهرة العلى والمخرج حسن الصيفي وتم توقيع عقد الزواج وانطلقا بعدها في عمل عدة أفلام ناجحة مثل شنبو في المصيدة وأرض النفاق وأشجع رجل في العالم.

وكما كان الزواج في هدوء تم الطلاق أيضا في هدوء وبعد مرور 20 عاما على زواجهما تم الطلاق والذي أدهش كل الفنانين والمحيطين بهمت لمعرفتهم جيدا بقصة الحب العنيفة بين الاثنين خصوصا بعد تصريح الفنان "المهندس"، قائلا: "إن شويكار هي حب حياته الأول والأخير لكن كل شيء قسمة ونصيب وأن زواجهما ليس له نصيب ليمتد أكثر من ذلك".

اقرأ أيضا| المؤلفة النصابة.. أشهر قضية فيلم في المحاكم المصرية