بسبب كورونا.. مستلزمات النظافة الشخصية تحل مكان مستحضرات التجميل

صور تعبيرية
صور تعبيرية

قالت دكتورة أمنية محمد، المسئولة عن قسم التجميل بأحد الصيدليات الكبرى، أن الطلب على مستحضرات التجميل قل بشكل ملحوظ بنسبة لا تقل عن 60% في حين أن الطلب عليها قبل جائحة «كورونا» كان يتعدى 70% في اليوم الواحد، وأصبح المستهلك الآن يفضل شراء مستلزمات النظافة الشخصية مثل الشامبو ومعجون الأسنان وأيضا الكمامات وأدوات التعقيم والفيتامينات الهامة لتقوية المناعة، وأصبحت منتجات العناية بالبشرة والشعر يتم توفيرها بالحجز وحسب طلب المستهلك.


ومن ناحية أخرى تقول خبيرة التجميل منى الجمل، أن جائحة «كورونا» جعلت الكثير يتجهون لإعداد المناسبات والأفراح الصباحية وفي أماكن مفتوحة وهذا يجعل «ستايل» الماكياج خفيف لكن بشرط أن يكون ثابتا حتى لا تتسبب الكمامة في إزالته أو إفساده، موضحا أن المرأة بأي حال لا يمكنها الاستغناء عن خدمات مراكز التجميل، لكن أصبح الآن هناك بعض الحلول البديلة المنزلية حتى يستقر الوضع الصحي وتعود الأمور لطبيعتها.

ووافقتها في الرأي خبيرة التجميل دنيا عبد المنعم، مؤكدة أن نسبة العرائس والأفراح كانت تتم بشكل يومي قبل «كورونا»، أما الآن فنجد عروسة أو اثنتين على الأكثر طوال الشهر، وعلى الرغم من قيام مراكز التجميل بتعقيم الأدوات يوميا إلا أن الخوف من العدوى مازال يسيطر على النساء، وكثير منهن يحضرن بأدواتهم الخاصة أو يطلبن عمل ماكياج لمنطقة العين فقط حتى لا يضطرن إلى إزالة الكمامة.

وأضافت «الميكب ارتست» جهاد سعيد، أن الوضع بدأ يتحسن إلى حد ما في مراكز التجميل، ولكن أصبح التعقيم يتم بشكل زائد عن ما سبق، وأصبح لابد من تعقيم الأدوات والفرش المستخدمة بين كل عميلة والأخرى.

وأكدت آراء بعض الفتيات والسيدات الحديث في هذا السياق، حيث قالت جيهان حافظ أن جائحة كورونا جعلت استخدامها للماكياج أقل وأسهل وفي وقت قصير، ويمكنها القيام به في المنزل بدون الاضطرار إلى الذهاب لمراكز التجميل.

وقالت آية مجدي أنها أصبحت تستغنى عن كثير من منتجات التجميل، لتجنبها شراء المنتجات التي تحتاج اختبار للون أولاً مثل «الروج والفونديشين والكونسيلر»، لكنها تقتني فقط مستحضرات تجميل العين وواقي الشمس.

أما سارة محمد، فأكدت أن كورونا جعلتها تهتم بمظهر العين بنسبة أكبر، وفي أحيان كثيرة تخرج من المنزل بدون ماكياج تماما مما جعلها تشعر بارتياح بشرتها وإعتادت على شكلها هكذا بدون ماكياج.

وأكدن جميعهن بوضع ماكياج كامل في المناسبات بأنفسهن في المنزل حتى مع ارتداء الكمامة، وذلك لالتقاط الصور التذكارية بإطلالة جميلة.

 

اقرأ أيضا |5 استخدامات منزلية مدهشة للموز‎

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي