خاص| عظيمة: فولفسبورج اتبع طريقة الأهلي مع مرموش

عظيمة ومرموش
عظيمة ومرموش

أكد محمد عبد العظيم "عظيمة"، نجم مصر والأهلي السابق والمحاضر بالاتحاد الألماني لكرة القدم، أن إعارة عمر مرموش، مهاجم فولسفبورج الألماني لنادي سانت باولي المنافس في دوري الدرجة الأولى في صالح اللاعب بشكل كبير.

عظيمة أول لاعب مصري ينضم للدوري الألماني باللعب لفورتونا كولن عام 1990، وهو صاحب أول هدف مصري في كأس ألمانيا بقميص الفريق ذاته، وتوج بالدوري العماني بأعلى عدد نقاط في تاريخه مع نادي ظفار وبدون هزيمة في آخر محطاته التدريبية.

وقال عظيمة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن فولفسبورج اتبع طريقة النادي الأهلي في التعامل مع مرموش كموهبة واعدة ضمن صفوفه.

وأوضح مدرب النادي الأهلي السابق :"الأهلي يملك مواهب عديدة في قطاع الناشئين، وبالتالي يتبع الأسلوب الأفضل بإعارتهم لاكتساب الخبرات مع بعض أندية الوسط في الدوري الممتاز، وهو ما حدث مع مرموش".

وأضاف عظيمة :"لو أن فولفسبورج لا يريد مرموش لما أعاره لصفوف سانت باولي، وهو الآن يسير بشكل جيد ويسجل الأهداف في مشاركاته".

وتابع المدير الفني السابق للنجمة اللبناني :"مرموش سيعود لفولفسبورج ومازال شابًا ولكن بخبرات أكبر بعد المشاركة بشكل أساسي مع سانت باولي وهنا تكمن قيمة الإعارة".

وعن مستوى دوري الدرجة الأولى الألماني قال عظيمة :"مستويات كرة القدم هنا عالية، وحتى الدرجات الأدنى من البوندسليجا والدرجة الأولى احترافية بشكل كامل، وهنا تكمن قيمة الدوري الألماني".

رحلة عظيمة مع كرة القدم حفلت بلقب الأول، فمن أول لاعب مصري بالدوري الألماني لصاحب أول هدف مصري في كأس ألمانيا، ثم أول هدف مصري كأس الإنترتوتو الأوروبي، وأول لاعب مصري والوحيد الذي يتوج بالدوري الكوري الجنوبي مع أولسان، كما أنه أول محاضر مصري بالاتحاد الألماني لكرة القدم بعد الاعتزال، حيث حصل على أعلى رخصة تدريبية UEFA PRO LEVEL.