مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات يحدد موعد عودة الطلاب للمدن الجامعية

المدن الجامعية
المدن الجامعية

أكد مصدر مسئول في المجلس الأعلى للجامعات على استئناف عودة الطلاب مرة أخرى للمدن الجامعية بعد قرار اعتماد التعليم أونلاين 

وأشار المصدر في تصريحات خاصة ل"بوابة أخبار اليوم" إلى أنه من المقرر أن تكون عودة الطلاب إلى المدن الجامعية يوم  19 فبراير، مؤكدا إتمام عمليات تعقيم وتطهير لكافة المدن الجامعية للوقاية من كورونا.

أقراأيضا||بعد إخلاء المدن الجامعية.. هل يمكن استخدامها كمستشفيات عزل لحالات كورونا؟

وكانت المدن الجامعية بالجامعات المصرية قد أعلنت إخلاءها من الطلاب وذلك بعد قرار وقف الدراسة وجعلها عن طريق التعليم عن بعد وتأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة نصف العام أي بعد ٢٠ فبراير طبقا لقرارات مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات.

جامعة حلوان

وأعلنت جامعة حلوان إخلاء المدن الجامعية، وفقا لخطة هادئة ومنظمة تجنباً لأي كثافات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية وجعل الدراسة «أون لاين» حتى 15 يناير على أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول 16 يناير وحتى 20 فبراير.

جامعة القاهرة

أعلنت جامعة القاهرة بتوجية المدن الجامعية إلى الإخلاء، وذلك بعد قرارات المجلس الأعلى للجامعات بوقف الدراسة وجعلها أون لاين حتى 15 يناير على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي من 16 يناير وحتي 20 فبراير.

 

جامعة عين شمس

وأصدرت جامعة عين شمس بيانًا بشأن تنفيذ قرار وزير التعليم العالي باستكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وتأجيل امتحان الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة نصف العام وإخلاء المدن الجامعية من الطلاب وبهدوء وبدون زحام.

ونشرت الجامعة أبرز قرارات المجلس الأعلى للجامعات ..

١- استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد حتي نهاية الفصل الدراسي الأول.

٢- بالنسبة للامتحانات التي بدأت بأشكالها المختلفة (الطلاب والدراسات العليا أو تلك التي لم تبدأ بعد سيتم عقدها بعد انتهاء إجازة نصف العام يوم ٢٠ فبراير.

إذا كانت بعض الكليات قد بدأت امتحانات العملي يستأنف الباقي منها بعد العودة من إجازة نصف العام.

٣- اذا كانت الامتحانات تجري إليكترونيا ببعض الكليات يتم استئنافها بعد العودة من الإجازة.

٤- تقوم كل وحدات الجامعة بتقليل الأعداد بالنسبة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس مع تنظيم دولاب العمل بما لا يخل بأداء العمل.

٥- يتم تعليق عمل القوافل حتي النصف الثاني من يناير.

٦- يتم إخلاء المدن الجامعية بهدوء ودون عجلة لتجنب الازدحام.