الملح يساعد في إطالة عمر غسالتك

صور تعبيرية
صور تعبيرية

كتبت : نسرين العسال

تستخدم الأملاح المعدنية في كثير من المستحضرات الصيدلانية والطب، بالإضافة إلى أن الأملاح المعدنية تستخدم لصناعة الأدوية  كما أن  أملاح الحديد  تعد من أشهر الأملاح التي تستخدم في الأغراض الصيدلانية والطبية أيضا. 

 واستطاعت البحوث والدراسات الطبية، أن تتطور من الأملاح المعدنية لتتوسع وتشمل كثيرا من المعادن مثل الكالسيوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم والزنك والنحاس.


ويستخدم الملح كعنصرأساسي في الصناعة الكيميائية، فمركباته تجعله مادة جيدة للصناعة، حيث إن الملح يستخدم في التخليق الكيميائي لأكثر من 50٪ من المنتجات الكيميائية.


 كما أنها تستخدم في تصنيع آلاف السلع الأخرى مثل الزجاج والورق والمطاط والمنسوجات وكذلك في أنظمة معالجة عسر المياه للصناعة والاستخدام المنزلي.


إلى جانب أن الملح  يعتبره العلماء مادة خام أساسية تدخل في إنتاج الكلور والصودا الكاوية التي يتم إجراؤها من خلال التحليل الكهربائي لمحلول ملحي ، والكلور هو أحد العناصر الكيميائية الأكثر وفرة وشائعة على وجه الأرض. 


كما أن الملح يساعد في إطالة عمر الأجهزة المنزلية، وذلك يرجع إلى أن ماء العصر الذي يوجد في الغسالة يحتوي على معادن مذابة غير مرئية، وخاصة معادن الكالسيوم والمغنيسيوم.

وعادة ما يلاحظ الناس تأثير الماء العصر و تراكم الصدأ والجراثيم  داخل غسلتهم، وعلى رؤوس الدش والأجهزة المنزلية الأخرى التي تستخدم الماء. 

 

اقرأ ايضا || للسيدات.. احذرن هذه الطريقة في تنظيف السجاد من بقع الزيت