فوائد أشعة الشمس في الشتاء للأطفال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جميعنا ندرك فوائد التعرض لأشعة الشمس التي لا حصر لها، ولكن في ظل كورونا يخشي الأبويين علي أطفالهم من الإصابة بفيروس كورونا، لذلك يمنع الآباء والأمهات الأطفال من الخروج أو التعرض لأشعة الشمس، ولكن هذه العادة غير صحية ويجب أن تتوقفوا عنها الآن.
 

الدراسات الحديثة أثبتت أن الأطفال يحتاجوا للتعرض لأشعة الشمس بشكل يومي، بسبب أن أشعة الشمس تحتوي علي العديد من الفيتامينات ومنها ، فيتامين «د» المفيد لعظامهم، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تعرض الأطفال لأشعة الشمس في الفترة الأولي من النهار ولمدة 10- 15 دقيقة يوميا . 

 

وأشارت الدراسات إلي أن أشعة الشمس في فصل الشتاء تساعد في إنتاج مادة «السيوتونين» وهي ماده مضادة للاكتئاب، لذلك ينصح «خبراء صحة الطفل» بضرورة خروج الطفل لاستنشاق الهواء والتعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم.     

والتعرض لأشعة الشمس في فصل الشتاء يساعد علي تقوية الجهاز لمناعي للطفل، بالإضافة إلى أنه لوحظ بأن الطفل الذي يتعرض للشمس باستمرار وبشكل منتظم يوميا، يصبح أكثر إبداعا من الطفل الذي يفضل الجلوس في المناطق التي لا تصل إليها أشعة الشمس. 

وأكدت «الجمعية الأمريكية لطب الأطفال» أن تعرض الطفل لأشعة الشمس في الصباح يجعله ينام في الليل بشكل منتظم، ويحميه من الإصابة باضطرابات النوم، كالأحلام السيئة وصعوبة النوم.  

وينصح الأطباء الإباء والأمهات الذين يخشون من خروج أطفالهم في ظل كورونا بأنه من المسموح تعرض الأطفال لأشعة الشمس التي توجد في الغرف المشمسة داخل المنزل، أو الخروج في الحدائق الواسعة دون الاختلاط المباشر بالأفراد مع ضرورة ارتداء الكمامة، واستخدام الكحول عند لمس شئ صلب. 

اقرأ ايضا | كيف تحمي طفلك من الإصابة بحصوات الكلى؟