لتسريع أداء هواتف آيفون.. كيف تفرغ ذاكرة التخزين المؤقتة؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في بعض الأحيان، يحتاج جهاز آيفون الخاص بك إلى تفريغ جيد من أجل تحرير مساحة، وزيادة سرعة هاتفك، وتقليل مخاطر تعطله.

وتمتلئ ذاكرات التخزين المؤقت الخاصة بك بسرعة، ولا يعرف الكثير من الناس كيفية تفريغها بشكل صحيح، لذلك إليك كيفية تجنب الوقوع في الخطأ.

وفي هذا الصدد، نشر موقع "ذا صن"، كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز "آيفون" الخاص بك لكل من "Safari وChrome".

ويؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ"Safari وChrome"، إلى تسجيل خروجك من مواقع الويب الأكثر زيارة، لذا ذكر نفسك بكلمات مرورك قبل بدء مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

ولمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ"Safari":

- من شاشتك الرئيسية، افتح إعدادات iPhone.

- اسحب لأسفل إلى Safari، ثم انقر للدخول إلى إعدادات Safari.

- في إعدادات Safari، قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى "مسح السجل وبيانات موقع الويب"، ضمن قسم الخصوصية والأمان، ثم انقر للتفعيل.

- انقر مرة أخرى للتأكيد - الأمر بهذه البساطة.

اقرأ أيضا| أبل تقوم بإنشاء أيفون قابل للطي بكاميرات غير عادية

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـChrome:

- افتح تطبيق Chrome على جهاز iPhone الخاص بك.

- اضغط على القائمة الموجودة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة، والتي يجب أن تظهر على شكل ثلاث نقاط في خط أفقي. سيؤدي هذا إلى سحب قائمة.

- اضغط على السجل الذي سيفتح قائمة جديدة.

- انقر فوق مسح بيانات التصفح.

- هنا يمكنك اختيار ما تريد حذفه، يجب عليك تحديد المربع للصور والملفات المخزنة مؤقتًا، ولكن يمكنك أيضًا مسح ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع، وملء كلمات المرور تلقائيًا، من هذه القائمة.

- انقر فوق مسح بيانات التصفح.

 

ويعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone آمنًا، وهي ذاكرة مؤقتة سريعة الوصول، تستخدم لتخزين البيانات التي تطلبها بشكل متكرر حتى يمكن استرجاعها بسرعة.

وتقوم متصفحات الويب والتطبيقات الأخرى بتخزين البيانات المتعلقة بالمواقع التي تزورها بانتظام، أو الإجراءات التي تقوم بها بشكل روتيني، لجعل تجربتك في استخدام التطبيق أسرع.

وعندما تمتلئ ذاكرات التخزين المؤقت التي تخزن هذه البيانات، يصبح جهازك أبطأ، ويكون أكثر عرضة للانهيار، وقد يكون من غير الملائم أن يكون لديك ذاكرة تخزين مؤقت، حيث قد تحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى بعض المواقع والتطبيقات، أو متابعة عملية تخصيص بعض الإعدادات.

وإذا كنت تستخدم تطبيقًا لم يعد معروضًا للبيع، فلا تستخدم خيار حذفه لمسح ذاكرة التخزين المؤقت، لأنه لن يكون موجودًا لإعادة التنزيل.