شوقي: نعمل على صقل وجدان ‏الطلاب وتنمية مهاراتهم 

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

أعلن د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم العمل على صقل وجدان ‏الطالب وفقا لميوله واتجاهاته، كذلك سيتم العمل علي تنمية قيم التعاون والخير والجمال والسمو بالروح الإنسانية وتنمية معارف الطلاب ومهاراتهم وقدراتهم والكشف عن مواهبهم.


وأكد الوزير، خلال تقرير أصدرته وزارة التربية والتعليم، اليوم أنه سيتم إقامة الأولمبياد القومي والإفريقي في العلوم والفنون والآداب والرياضة وذلك على غرار المسابقات العالمية للمهارات ، وذلك لجميع الطلاب المصريين بجميع المدارس في كافة المراحل التعليمية بالداخل، وأبنائنا الوافدين من الدول العربية والأفريقية، وأبنائنا من المدارس المصرية في الخارج، والبعثات التعليمية في السودان والصومال بالتنسيق مع ممثلي وزارة الخارجية المصرية.


وأكد "شوقي" أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لإعداد نظام تعليمي جديد بدأ إطلاقه عام 2018، ووصل الآن إلى الصف الثالث الابتدائي في جميع مدارس الجمهورية، كما استثمرت الدولة في استخدامات التقنيات الرقمية في التعليم منذ عام 2018 أيضًا وجهزت العديد من المصادر التعليمية الرقمية لمواكبة العصر، وقال: نعمل على إيجاد حلول للعديد من المشكلات المتراكمة مثل الكثافات، والأبنية التعليمية، وأحوال المعلمين، والانتقال من ثقافة التعليم من أجل الامتحان إلى ثقافة التعلم واكتساب المهارات الحياتية وبناء الشخصية.

 

شاهد ايضا :-إنشاء 13 مدرسة دولية.. حصاد «التعليم» آخر 5 سنوات