من أجل المال.. ماكدونيل يصنع أول أداة لتجاعيد الرموش عام 1931

 تجاعيد الرموش
تجاعيد الرموش

كثير من الفتيات لا يستطيعن أن يستغنين عن أداة تجاعيد الرموش للحصول علي رموش جذابة وفاتنة، لكن هل تعلمي من هو صاحب الفضل في اختراع تلك الأداة ؟

أول من فكر فى اختراع أداه تجاعيد الرموش كان كلا من « تشارلز ستيكيل» و«ويليام ماكدونيل» وكانا يعيشان في مدينة «روتشستر» بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان هدف « تشارلز وماكدونيل» هو اختراع أداة لخدمة النساء ليستطيعن أن يحصلن على المال من ذلك الاختراع، وبالفعل عملا ليل نهار لكى يصلوا لذلك الهدف، لكن «ماكدونيل » سبق « تشارلز » بخطوة ، وتمكن من صناعة أول أداة « لتطويل الرموش وتجعيده» فى التاريخ.

وبالفعل حصل على براءة اختراع فى يوم 7 إبريل عام 1931، وبعد ذلك قام « ماكدونيل » بطرح منتجه فى الأسواق الأمريكية مقابل دولار واحد فقط، ولقي المنتج إعجاب كثير من السيدات وحقق نجاح ساحق، وإلى الآن تقوم بإستخدام تلك الأداة بنفس الشكل الأولي لها ، مع إضافة بعض الامتيازات بفعل مرور الزمن والتطورات التكنولوجية الضخمة .

اقرأ أيضا| أفضل سن لاستخدام كريم التجاعيد للبشرة 

 ويذكر أن أول شخص صنع  الماسكارا بشكلها الحالى هو « مايبل » وصنعها لأخته عام 1913، وذلك بعد  ما اخترع الكيميائي « لوجين ريميل» أول ماسكارا تصنع من كريم الفازلين .