7 فوائد لمنتفعي مشروع الـ1.5 مليون فدان

صورة من الأراضي المستصلحة
صورة من الأراضي المستصلحة

وقعت شركة تنمية الريف المصري الجديد المسئولة عن المشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان، مؤخرا بروتوكول تعاون مشترك مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، حول توفير الدعم الفني لمنتفعي مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وبعد توقيع البروتوكول نرصد 7 فوائد ستعود على المستفيدين والمنتفعين من استصلاح المليون ونصف مليون فدان.

- تقديم الدعم الفني للمستفيدين من المشروع لرفع كفاءتهم الفنية الزراعية وتوعيتهم حول أفضل الوسائل العلمية للزراعة المعتمدة في المياه الجوفية لرفع كفاءة الأشجار البستانية.

- تقديم الدعم الفني للمستفيدين من المشروع في مجالات الإنتاج الحيواني والثروة السمكية.

اقرأ أيضا|| وزير الزراعة: توفير الدعم الفني لمنتفعي مشروع 1.5 مليون فدان

- توفير شتلات الأمهات من أصناف الزيتون والإشراف على إنشاء مزرعة أمهات بقطعة أرض يحددها الريف المصري.

- المساعدة في توفير شتلت الزيتون للمستفيدين بالأصناف المناسبة للمناطق المختلفة من خلال مهد بحوث البساتين، التابع لمركز البحوث الزراعية أو عن طريق المشاتل الخاصة المعتمدة من المعهد وذلك بعد فحصها من قبل المختصين بقسم بحوث الزيتون التابع لمعهد بحوث البساتين.

- قيام المعمل المركزي لبحوث النخيل بتقديم ادعم الفني للمستفيدين من خلال التوصية بأفضل الأصناف للمستفيدين للمناطق المختلفة وفحص الفسائل لدى المستفيدين للتأكد من خلوها من سوسة النخيل والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية

- قيام معهد بحوث الإنتاج الحيواني بالعمل على المساعدة في توفير سلالات الماعز والأغنام المحصنة بيطريا والمناسبة للمناطق بأسعار تنافسية وطبقا لتوافرها لدى المعهد مع تقديم الإشراف والدعم الفني للمستفيدين بشأن تربية ورعاية القطعان.

- عقد دورات تدريبية لتأهيل المستفيدين من المشروع وعمل زيارات ميدانية لتسهيل اندماجهم في سوق العمل من خلال برنامج يتفق عليه كلا الطرفين.