ندوات توعوية بمخاطر «كورونا» بحلايب وشلاتين

قافلة طبية
قافلة طبية

صرح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى، أن قافلة الجامعة الشاملة لمنطقة شلاتين وحلايب وأبورماد حرصت بجانب القوافل الطبية والبيطرية على تقديم ندوات للتوعية الصحية لأهالي منطقة شلاتين وحلايب لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على الصحة العامة حرصا من الجامعة على سلامة أهالينا بهذه المنطقة الغالية من أرض الوطن.

وقامت القافلة بعمل توعية صحية فى مستشفى شلاتين تناولت التوعية بالصحة الإنجابية والتغذية السليمة للأمهات وطرق كيفية الوقاية بفيروس كورونا وأمراض الأطفال وأمراض الثدي.

وأضاف رئيس الجامعة أن قافلة التوعية الصحية قدمت خدماتها أيضا بمركز صحة الأسرة بمدينة حلايب حيث قامت بتوعية عامة عن النظافة الشخصية وكيفية العزل فى حالة الإصابة بفيروس كورونا وأعراض الخطر أثناء الحمل.

وأشار إلى أن قافلة التوعية الصحية قامت بزيارة حضانة بمنطقة شلاتين وتم تنظيم ندوة للأطفال وأولياء أمورهم عن فيروس كورونا والتغذية السليمة للأطفال وكيفية علاج الإسهال والجفاف عند الأطفال وقدمت شرحًا عن الإسعافات الأولية ضمت قافلة التوعية الصحية من كلية التمريض كلا من: الدكتورة إيمان الشاذلي المدرس بقسم إدارة التمريض والدكتورة عطيات سليمان المدرس بقسم تمريض الأطفال.

اقرا ايضا|جامعة جنوب الوادي تنظم أكبر قافلة شاملة بحلايب وشلاتين وأبورماد